عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل التكريم والتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم”االفوتصال”المتوج بكأس العرب للمرة الثالثة على التوالي…بحضور شخصيات مدنية وعسكرية

عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل التكريم والتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم”االفوتصال”المتوج بكأس العرب للمرة الثالثة على التوالي…بحضور شخصيات مدنية وعسكرية

بقلم محمد المرابط

اشرف السيد فؤاد محمدي عامل اقليم القنيطرة، مساء اليوم الأربعاء21 يونيو ، على حفل استقبال وتكريم المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة الفوتصال ، وذلك بمقر عمالة القنيطرةويأتي هذا الحفل بعد تتويج المنتخب المغربي بلقب البطولة كأس العرب ل” الفوتصال”، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب انتصاره على نظيره الكويتي ب سبعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التي جرت أطوارها يوم الجمعة 16 يونيو الماضي ، على أرضية قاعة الدمام بالمملكة العربية السعودية فؤاد المحمدي، عامل إقليم القنيطرة، أشاد في كلمة له بالمناسبة بالإنجاز الذي حققته العناصر الوطنية، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف الجميع لتحقيق اللقب .

وعرف حفل التكريم على شرف أسود الفوتصال أبناء القنيطرة بقاعة عمالة القنيطرة حضور الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الإقليمي “جواد غريب “ورئيس المجلس العلمي ورئيس المجلس البلدي القنيطرة السيد “انس الوعناني “و السيد مصطفى الوجدي والي الأمن ، القائد الحامية العسكرية بالقنيطرة، والقائد الجهوي للدرك القنيطرة الكولونيل ماجور أحمد افروخ، ،ومندوب الصحة والحماية الاجتماعية وباشا المدينة وشخصيات أمنية ومدنية وعسكرية ، ومختلف رؤساء المصالح الخارجية، وعدد من المواطنين وفعاليات من المجتمع المدني إلى جانب ممثلي السلطات الإدارية والمدنية والعسكرية والمنتخبين والفعاليات الجمعوية والحقوقية والرياضية والاعلاميةوأشار عامل الإقليم، في كلمة له بالمناسبة، إلى كونه محظوظا لحضور حفل التكريم لأعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم”الفوتصال “للمرة الثالثة، بعد تتويجهم باللقب البطولة كأس العرب للمرة الثالثة، وهو انجاز له دلالات كبيرة جداواعتبر العامل، أن الحفل يروم تشريف المتوجين، “الذين رفعوا عاليا العلم المغربي “.

بالمملكة العربية السعوديةمن جهته عبر هشام دكيك مدرب منتخب الفوتصال عن سعادته بحفل التكريم والتتويج التي اقيم على شرف أبناء القنيطرة، متوجا بالتحية لجميع لاعبي المنتخب الذين ساهموا في فوز التالث باللقب كأس العرب.

من جانبه، أعرب هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة عن سعادته بتتويج كتيبته بكأس العرب، بعد أن أبلت البلاء الحسن في مختلف أطوار هذه التظاهرة الرياضية العربية.

وأضاف أن عناصر المنتخب المغربي أبانت خلال هذه المسابقة عن مستوى كروي عال وتركيز كبير، إلى جانب فرض سيطرتها في جميع المواجهات، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز الاستثنائي جاء نتيجة مجهودات كافة مكونات المنتخب الوطني، وكذا للظروف الجيدة التي وفرتها الجامعة.

وأبرز أنه بفضل الاستراتيجية المتبصرة للملك محمد السادس، والتي تجعل الشباب في صلب الاهتمامات والسياسات، وجد المنتخب الوطني في مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة الفضاء المثالي للاستعداد والتحضير لمشاركته في هذه البطولة ومختلف التظاهرات الإقليمية والقارية والعالمية..وقال هشام الدكيك في حوار مع موقع “الدار” : صراحة نحن جد سعداء بهذا التتويج.

وما أسعدنا أكثر هو التهنئة الملكية من الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. التهنئة أسعدتنا كثيرا وهذا يؤكد اهتمام جلالته بجميع الأنواع الرياضيةوأضاف هشام الدكيك : المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتدرب بصفة دائمة بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة الذي تم تشييده وتدشينه من طرف صاحب الجلالةوهذه الطفرة التي تعرفها الرياضة المغربية راجعة بالأساس للرؤية السديدة لجلالته، والتي نجني ثمارها الآن والحمد لله ورصد هشام الدكيك أوجه الصعوبة التي ميزت الدورة الأخيرة من كأس العرب، قائلا : هذه الدورة كانت صعبة للغاية لأسباب عديدة، أولها، أننا دخلنا بثوب البطل، وهذا يجعل كل المنتخبات تجتهد من أجل مقارعة المنتخب الوطني، فهي استعدت بشكل كبير، ونهجت خططا دفاعية، واعتمدت اللعب الضائع الذي لا يكون الهدف منه تسجيل الأهداف.

بل الحفاظ على الكرة وتكسير الإيقاع لتفادي الهزيمة بحصة عريضةوأضاف هشام الدكيك عاملا آخرا جعل من دورة جدة لكأس العرب لكرة القدم داخل القاعة من أقوى النسخ، و يتمثل في قيمة المدربين الذين يشرفون على المنتخبات المشاركة وقال: جميع المنتخبات استعانت بمدربين من المستوى الكبير.

مثلا مدرب المنتخب السعودي كان مدربا لفريق برشلونة الإسباني، وسبق له الفوز بعصبة الأبطال الأوروبية داخل القاعة مرتين كذلك مدرب منتخب العراق هو برازيلي سبق له الفوز بألقاب من المستوى العالمي.

إضافة إلى مدرب منتخب الكويت، الإيراني المعروف، والذي ترك بصمة قوية في مونديال كولومبيا. زد على ذلك مدربين آخرين من البرتغال وإسبانيا وتابع مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة : المنتخبات كلها اشتغلت واجتهدت من أجل الفوز بالكأس العربية إلا أن المنتخب الوطني المغربي استطاع الحفاظ عليها عن جدارة واستحقاق وأردف : السبب الرئيسي لتألق الأسود هو وثيرة العمل.

نحن نتدرب بشكل مكثف أكثر من الجميع، إضافة إلى العمل الجبار للطاقم والذي بذل مجهودات كبيرة خلال البطولة، خصوصا وأن المباريات كانت تلعب بشكل يومي وهذا كان يتطلب عمل كبير من أجل دراسة الفيديوهات، وتهييئ الخطط.

وهذه المجهودات الكبيرة هي التي خلقت الفارقولم يخف هشام الدكيك التأكيد على الدور البارز الذي يضطلع به فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي وفر كل أسباب نجاح المنتخب الوطنيوقال : أثني على العمل الكبير الذي يبدله رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة. والذي أصبح قريبا جدا من اللاعبين.

يعرف كل واحد بإسمه. يعرف اللاعبين القدامى والجدد. يتصل يوميا للاطمئنان عليهم. وهذا أحد أسرار القوة التي يحتاجها ويحبدها أي مدرب واختتم هشام الدكيك حديثه لموقع الدار قائلا : قلما نجد منتخبا فاز بثلاثة كؤوس متتالية.

البقاء في القمة صعب جدا. أشكر الجماهير المغربية.

وأتمنى أن تبقى الرياضة الوطنية في ازدهار بدوره، هنأ حكيم دومو رئيس العصبة الغرب لكرة القدم ، أعضاء المنتخب الوطني بهذا الإنجاز التاريخي، الذي يتمثل في إحراز اللقب العربي لثلاث مرات على التوالي وهنيئا لأسرة الفوتسال المغربي ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة توج الجمعة الماضي بلقب كأس العرب للمرة الثالثة على التوالي، وذلك في أعقاب انتصاره في المباراة النهائية على المنتخب الكويتي بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، وتواصل بذلك العناصر الوطنية كتابة التاريخ على المستوى العربي في هذا النوع الرياضي ويعد هذا التتويج، الثالث على التوالي، الذي يحرزه أشبال المدرب هشام الدكيك بعد لقبي البطولة التي احتضنتها مصر عام 2021 والدمام في المملكة العربية السعودية العام الماضي.

شاهد أيضاً

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار