الأمن الوطني بتمارة يستعد لرأس السنة

الأمن الوطني بتمارة يستعد لرأس السنة

✒إ.عزيز”تماري”

بدأت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالصخيرات تمارة في وضع آخر اللمسات على استعداداتها لتأمين أجواء رأس السنة في ظل محاربة كل ما يمكن أن ينشر فيروس الكورونا و المتحور الجديد أوميكرون، نهاية الأسبوع الجاري.

و لقد تم تكثيف الحضور الأمني بجل الأحياء و الشوارع الرئيسية منذ بداية الأسبوع الجاري.كما تم نشر سيارات أمنية على صعيد المنطقة تشتغل على شكل دوريات من أجل التمشيط. و ستُشرك خلال عمليات تأمين ليلة رأس السنة وحدة أمنية خاصة تابعة للشرطة القضائية من أجل تأمين المواقع الحساسة.

وقد سبق لأفراد هذه الفرق الخاصة أن تلقوا تدريبات خاصة داخل المغرب وخارجه وتشتغل بوسائل لوجستية متطورة في تدخلاتها، وهي تابعة مباشرة لوالي الأمن الجهوي، وأنها لا تتدخل سوى بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني.

و كل هذه الإجراءات ليس لها أي علاقة بتهديد أمني محتمل، وإنما هي إجراءات تأتي في سياق السياسة الاستباقية لتي دأبت عليها مديرية الأمن لمحاربة الجريمة واستشراف أي اعتداءات أو توترات أمنية محتملةو كل هذا تحت اشراف الرجل الأول للمنطقة الأمنية الصخيرات تمارة المراقب العام السيد عادل النجار الذي يبذل كل ما في وسعه لتتبيب الأمن بالمنطقة.

ويذكر أن التدابير الأمنية المشددة لن تشمل مدينة تمارة فقط، بل جميع مدن المغرب لتأمين ليلة رأس السنة دون حوادث، علما أن هناك حالة الطوارئ وحظر التجوال الليلي ابتداء من منتصف الليل إلى السادسة صباحا.

شاهد أيضاً

فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تدبير الصفقات العمومية

فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تدبير الصفقات العمومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا...