التغرير بقاصر و اختطافها و اغتصابها يجر بدركي شاب إلى الحراسة النظرية

التغرير بقاصر و اختطافها و اغتصابها يجر بدركي شاب إلى الحراسة النظرية

محمد مرابط

رفضت الهيئة القضائية بالغرفةالجنحية الابتدائية باستئنافية فاس الملتمس الذي تقدم به دفاع الدركي الشاب المحال على التحقيق لاتهامه ب”التغرير بقاصر واختطافها واغتصابها بالعنف “.

وقررت بذلك تاييد قرار قاضي التحقيق القاضي بمتابعة الدركي في حالة اعتقال ، حيث من المنتظر أن يمثل أمام قاضي التحقيق خلال شهر شتنبر المقبل للشروع في التحقيق تفصيليا معه حول ماهومنسوب إليه من التهم الجنائية التي وجهها إليه الوكيل العام بعد استنطاقه في مسطرة قانونية .

وكان الدركي العازب الحديث العهد بالعمل بسرية الدرك الملكي بقرية بامحمد قد تم توقيفه متلبسا باختطاف قاصر تتابع دراستها بالسنة الأولى إعدادي بالمدينة بفضل معلومات وفرها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي بعد اطلاعهم على إخبار نشرته عائلة القاصر بخصوص اختفائها ، حيث أفادوا الأسرة بكون ابنتها القاصر مرتبطة بعلاقة مع الدركي الشاب الذي يقطن بالعمارة المخصصة للسكن الوظيفي لعناصر الدرك الملكي بالمدينة .

ولم يستبعد النشطاء وقتها وجود القاصر داخل مسكن الدركي .

وإلى ذلك استغلت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الشرطة بالمدينة هذا المعطى ، وبعد استشارة النيابة العامة المختصة وبتعليمات منها تم اقتحام الشقة التي يقطن بها الدركي وتم العثور على القاصر في أحضان الدركي .

وأمرت حينها النيابة العامة المختصة بوضع الدركي تحت تدبير الحراسة النظرية وإخضاعه للبحث التمهيدي بعد الاستماع إلى تصريحات القاصر وأسرتها التي ادلت بما يفيد تعرض القاصرللاغتصاب بالعنف .

شاهد أيضاً

عصابات اجرامية تحاصر الساحات العمومية و شوارع الواليدية باسم حراس السيارات

عصابات اجرامية تحاصر الساحات العمومية و شوارع الواليدية باسم حراس السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار