السيد الرئيس المنتدب يجري مباحثات مع رئيسة المجلس الأعلى للعدالة البلجيكي ومسؤولين بالمجلس العام للسلطة القضائية بإسبانيا

السيد الرئيس المنتدب يجري مباحثات مع رئيسة المجلس الأعلى للعدالة البلجيكي ومسؤولين بالمجلس العام للسلطة القضائية بإسبانيا

استقبل السيد مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، السيدة Valerie DELFOUSSE، رئيسة المجلس الأعلى للعدالة البلجيكي، رفقة وفد رفيع المستوى من المجلس المذكور، بالإضافة إلى مسؤولين بالمجلس العام للسلطة القضائية بإسبانيا.

وقد تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين مجلسي القضاء بكل من بلجيكا وإسبانيا من جهة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية.

وجرى بحث سبل التعاون القضائي الممكنة في المستقبل، والتعريف بالتجارب المتبعة من طرف المجالس المذكورة، ولاسيما في مجال رقمنة ونشر العمل والاجتهاد القضائي والمعلومة القانونية، مع تدارس آفاق التعاون في هذا المجال. كما جرى خلال هذا اللقاء استعراض الحصيلة الإيجابية لبرنامج التوأمة الذي جمع بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والمجلس الأعلى للعدالة البلجيكي، وكذا التطور الحاصل في العدالة ببلادنا، وخاصة على مستوى هيكلة المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ومخططه الاستراتيجي المرحلي، والإصلاحات الكبرى التي تتم برعاية جلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ولاسيما ما ترتب عن التعديلات المدخلة على القانون التنظيمي للمجلس والنظام الأساسي للقضاة.

حضر هذا اللقاء بعض أعضاء المجلس والأمين العام للمجلس والمفتش العام للشؤون القضائية والمدير العام للشؤون المالية والإدارية، وأطر عليا بالمجلس.

شاهد أيضاً

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : “مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات”

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة بمناسبة حضور الندوة الدولية المنظم... عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية مدينة أصيلة..عناصر الشرطة توقف سيدة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” يشتبه في تورطهم للتحضير لتنفيذ مخططات إر... بلاغ لوزارة الداخلية في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو حبل العزل يُلف حول عنق رئيس جماعة تمارة مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الر...