القضاء ينتصر للسكان.. المحكمة الإبتدائية بطنجة ترفض دعوى إخلاء “حومة الشوك”

القضاء ينتصر للسكان.. المحكمة الإبتدائية بطنجة ترفض دعوى إخلاء “حومة الشوك”

محمد بوكير

قضت المحكمة الابتدائية بطنجة، صباح اليوم الإثتين، بعدم قبول الدعوى التي رفعتها شركة عقارية، في قضية الساكنة المهددين بالطرد في “حومة الشوك” بحي بنكيران، وسط فرحة عارمة للساكنة، والتي احتشدت أمام المحكمة بأعداد غفيرة.

الهيئة القضائية المكلفة بالملف، رفضت الدعوى التي رفعتها الشركة العقارية المشار إليها، وذلك لانتفاء صفة التقاضي لهذه الأخيرة بشأن أحقيتها المزعومة في الوعاء العقاري البالغة مساحته حوالي 14 هكتارا.

وقال محامي هيئة الدفاع عن سكان حي بنكيران، يونس بنعلال، أن الشركة المعنية لم تستطع حتى اتباع الشكليات البديهية في التقاضي،وبذلك لم تستطع أن تثبت أحقيتها في هذا العقار الذي يضم حيا تقطنه اكثر من 800 أسرة.

وأوضح بنعلال، في تصريحات للصحافة في أعقاب جلسة النطق بالحكم، أن الشكاية المتعلقة بحقيقة وقانونية الوثائق المدلى بها من طرف الشركة العقارية، هي رهن البحث الذي تجريه السلطات المختصة ومن المنتظر أن يتم الحسم فيهاخلال الأيام المقبلة.

وطالبت الشركة في الشكل، بقبول الطلب لنظاميته، وفي الموضوع بطرد المدعى عليه من عقار العارضة للاحتلال، بدعوى احتلالهم لأرض على مساحة 14 هكتارا ذي الرسم العقاري عدد 8125/G بدون سند أو من يقوم مقامه أو بإذنه مع شمول الأمر بالنفاذ المعجل وبتحميله الصائر والإجبار في الأقصى.

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار