المحمدية….درك بالوما يطيح بأكبر مروج للكوكايين بالمنطقة و الملقب ب ” الروبيو “

المحمدية….درك بالوما يطيح بأكبر مروج للكوكايين بالمنطقة و الملقب ب ” الروبيو “

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالوما التابعة لسرية المحمدية والقيادة الجهوية بالدار البيضاء ليلة  الأحد 10 دجنبر 2023 و تحت الإشراف المباشر لقائد المركز السيد يونس عاكفي بعد نصب كمين متقن و وضع خطة محكمة أدت إلى إعتقال أحد أخطر مروجي  الكوكايين بالمنطقة و الملقب ب ” الروبيو ”   وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج  المخدرات الصلبة ” الكوكايين”.

هذا الإعتقال كان على مستوى الشريط الساحلي الممتد من مدينتي الدار البيضاء والمحمدية والذي  كان على متن دراجته النارية التي يستعملها لترويج الكوكايين  في جل تنقلاته بين مدينة الدار البيضاء والمحمدية.

حيث أتى توقيف المعني بالأمر  من طرف  قائد مركز الدرك الملكي بالوما وعناصره بعد تتبع دقيق وإخضاع مروج الكوكايين المذكور للمراقبة القضائية ووضع خطة محكمة ليتم ضبطه في حالة تلبس. ومباشرة بعد توقيف تاجر المخدرات هذا  تم العثور بحوزته على كمية مهمة من الكوكايين بالإضافة إلى مبلغ مالي مهم .هذا وقد تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة  بالمحكمة الإبتدائية بالمحمدية، في انتظار البت في المنسوب إليه.

وللإشارة فقد تزامن توقيف مروج الكوكايين  السالف الذكر  من طرف نفس عناصر الدرك الملكي بالوما قبل أسبوعين من إيقاف تاجري مخدرات خطيرين و الملقبين ب ”  الطراح”  ” وخريبيقة  ” اللذان  تم وضعهما في السجن وإنهاء  نشاطهم الإجرامي أحدهم من أبناء عين حرودة و الآخر من الدار البيضاء كما تم خلال مسار هذه العملية من حجز 3 دراجات نارية كانوا  يستعملونها في نشاطهم الإجرامي إضافة إلى حجز كمية مهمة من المخدرات و سكين من الحجم الكبير  علاوة على  مبلغ مالي مهم.

وفي نفس السياق تم توقيف امراة متزوجة و مسنة تقطن بمدينة سيدي البرنوصي والتي عثر بحوزتها على   15 كيلو من ” المعسل ”  الذي يستعمله مدخنوا الشيشة ،هذه الأخيرة كانت توهم الناس بأنها مسنة لكن حنكة عناصر الدرك الملكي بالوما كشفت المستور و تم القبض عليها  ليتم تقديم الجميع  أمام أنظار النيابة العامة المختصة ، ناهيك عن مجموعة من الإعتقالات التي قامت بها العناصر المذكورة.

وأتت هاته العمليات بناء على التعليمات  الصادرة عن كل من السادة المحترمين السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد صلاح الدين أمعامر قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية المعروفون بجديتهم  وحنكتهم و تفانيهم وإخلاصهم في عملهم خدمة للوطن والمواطنين.

فمنذ تعيين السيد يونس عاكفي قائدا لمركز الدرك الملكي بالوما بالمحمدية شن هذا الأخير عدة حملات تمشيطية والتي يقودها شخصيا على صعيد المنطقة بمعية العناصر العاملة تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية والإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

كما تأتي هذه العمليات في إطار الحملة الأمنية الإستباقية لرجال الدرك الملكي من أجل مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وكل الظواهر المشينة والتي خلفت ارتياحا كبيرا لدى الساكنة و فعاليات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية التي نوهت بدورها  بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي عامة و  المركز الترابي بالوما خاصة في إطار هاته الحملات الروتينية التي يقوم بها قائد المركز الترابي داخل دائرة نفوذه بشكل عام سيما الإتجار في المخدرات، ومحاربة الظواهر  الإجرامية الخطيرة.

ولاننسى الدور الكبير للنيابة العامة المختصة بالمحكمة الإبتدائية بالمحمدية على تتبعها ومواكبتها لكل صغيرة وكبيرة وعلى رأسها الأستاذة المحترمة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك.

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار