انتخاب الدكتور كمال الديساوي رئيسًا لفدرالية التعليم الخاص في المغرب لولاية ثانية

انتخاب الدكتور كمال الديساوي رئيسًا لفدرالية التعليم الخاص في المغرب لولاية ثانية

أسفر، أمس، الجمع العام الانتخابي لفدرالية التعليم الخاص في المغرب التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن تجديد الثقة في الدكتور والباحث كمال الديساوي، حيث انتخب رئيسًا للفدرالية بالإجماع لولاية ثانية.

الديساوي، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس المدرسة المغربية لعلوم المهندس، وعدة مسؤليات وطنية ودولية في مجال التعليم والذي سبق وأن حاز على عدة جوائز وأوسمة دولية في مجال الاختراع والابتكار.

تعكس هذه الانتخابات التي جرت في الدار البيضاء مدى تقدير ودعم أعضاء فدرالية التعليم الخاص للديساوي، الذي عبر عن امتنانه وشكره للثقة التي وضعها أعضاء الفدرالية في شخصه.

وقال إنه يلتزم بالعمل بشكل جماعي لتحسين وتعزيز الأداء والجودة في مجال التعليم الخاص.

تشكل فدرالية التعليم الخاص جزءًا هامًا من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وتعمل كمؤسسة مسؤولة تلعب دورًا رئيسيًا في تطوير النقاش العام حول أهمية قطاع التعليم الخاص بالمغرب.

وفي هذا السياق، قال الديساوي إنه يلتزم بالعمل بشكل جماعي لتحسين وتعزيز الأداء والجودة في مجال التعليم الخاص.

مؤكدا أن الفدرالية ستظل تسعى للمساهمة الفعّالة في المبادرات والبرامج التي تدعمها الحكومة، مع التركيز على دور قطاع التعليم الخاص كمحور أساسي في المنظومة الوطنية التربوية والتكوينية والاجتماعية والاقتصادية.

هذا وسلط الديساوي الضوء على دور الفدرالية في تطوير السياسات العمومية ذات الصلة بالقطاع، مع التأكيد على دورها الاقتراحي والترافعي والحواري مع المبادرات الحكومية المختلفة التي من شأنها النهوض بمنظومة التربية والتكوين.

يعكس انتخاب نواب الرئيس لنفس الولاية تنوع وتمثيلية الفدرالية، حيث شارك ممثلون من جميع أصناف التعليم الخاص في المغرب في الجمع العام العادي الانتخابي.

حيث من الجدير بالذكر أن فدرالية التعليم الخاص تضم 333 عضوًا، يمثلون مختلف أصناف التعليم الخاص في المملكة، بدءًا من التعليم الأساسي والتكوين المهني وصولاً إلى التعليم العالي والبحث العلمي.

وتظل هذه الفدرالية ركيزة أساسية للتطوير والتقدم في مجال التعليم الخاص بالمغرب، وستستمر في تحفيز التفاعل الإيجابي مع المبادرات الحكومية المستقبلية.

شاهد أيضاً

القائم بأعمال السفارة الليبية بالرباط يرحب بزيارة وزير خارجية بلده الحويج ويشيد بمواقفه

القائم بأعمال السفارة الليبية بالرباط يرحب بزيارة وزير خارجية بلده الحويج ويشيد بمواقفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
القنيطرة: "باشا رئيس الدائرة الحضرية الساكنية حماد عبد الواحد يضع خطة استراتيجية لمكافحة الفوضى والع... اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت احتفال استثنائي بتتويج منتخب الفوتسال بلقب إفريقيا في قلب عمالة القنيطرة وعامل الإقليم فؤاد المحمدي ... القائم بأعمال السفارة الليبية بالرباط يرحب بزيارة وزير خارجية بلده الحويج ويشيد بمواقفه الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير):تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق ... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يترأس مراسيم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين المغرب وجيبوتي في مجالي الص... نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا...