ايام اللغة انجليزية – النسخة الرابعة

ايام اللغة انجليزية – النسخة الرابعة

الشارع نيوز/ متابعة عبد اللطيف بنشيخ

نظمت الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية بتارودانت من 19الى 24 يونيو 2023 النسخة الرابعة من ايام اللغة الإنجليزية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بمدينة تارودانت بالقاعة المتعددة الوسائط بثانوية ابن سليمان الروداني.

وأطر هذه الدورة التربوية ثلة من الاساتذة والمختصين في اللغة الإنجليزية مغاربة واجانب من امريكا، و عرفت مشاركة واسعة في صفوف تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية.

وبمناسبة النسخة الرابعة التي نظمتها الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية بتارودانت أفصحت اللجنة المنظمة لجريدة الشارع نيوز عن الاهداف المتوخاة من مثل هذه التظاهرات التربوية، و لخصتها في توضيحات مختصرة وقيمة؛ كونها تتوخى من هذه الدورة التكوينية تعزيز دور أنشطة الحياة المدرسية من خلال توعية التلاميذ بالدور الهام الذي تلعبه الأندية التربوية داخل المؤسسات التعليمية في تطوير مستوياتهم في اللغة الانجليزية التي راهن عليها المغرب كخيار استراتيجي للاقلاع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، ويعتبر اساتذة اللغة الإنجليزية لبنة اساسية لتحقيق هذا الرهان.

كما اللجنة المنظمة عن انتظارتها من أن تلعب مثل هذه التظاهرات دورا كبيرا في الاسهام في تعميم اللغة الانجليزية و ارساء التعددية اللغوية و ضمان تكافؤ الفرص بين القطاعين العام و الخاص، وذلك من خلال تقاسم تجربتهم بهذا المخيم اللغوي مع أقرانهم بالمؤسسات التعليمية للإقبال على هكذا مبادرات، كما افادت انه تم تقديم بعض البرامج الدولية التي تعطي التلاميذ الفرصة لقضاء فترات تكوينية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد مؤشر التوافد الكبير من جانب التلاميذ و الأساتذة المكونين دليل على النجاح الذي عرفته النسخة الرابعة من هذا المخيم اللغوي، والذي يعكس انخراط كبير ووازن من الجميع بهدف ان تقدم هده الدورة اضافة نوعية في طرق تدريس اللغة الانجليزية و المهارات الحياتية بصفة عامة.

كما تجدر الاشارة الى دور المديرية الاقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين تارودانت في الترخيص لمثل هذه التظاهرات، ايمانا منها بالدور الكبير الذي تلعبه الجمعية في الرقي بتدريس اللغة الانجليزية، و تحفيز التلاميذ على الاجتهاد في تنمية و تطوير مهاراتاهم التواصلية، كما ان المؤسسة المستقبلة لهذا الحدث “ثانوية ابن سليمان الروداني التأهيلية” سخرت كل امكانياتها في سبيل انجاح هذه الدورة التكوينية.

وبالنسبة لانتظارات اللجنة المنظمة من النسخة الرابعة لأيام اللغة الإنجليزية فقد اعتبرت ” أنه من المنتظر بعد هذه الدورة ان ينخرط التلاميذ بشكل فعال في تعلم اللغة الانجليزية سواء داخل الفصول الدراسية أو خارجها “و تمثل هذه الدورات التكوينية دورا هاما في الرفع من مستوى تعلم اللغة الانجليزية داخل و خارج المؤسسات التعليمية، وتشكل هذه الأيام اللغوية فرصة لتنويع العرض اللغوي بالمدينة، و الانفتاح على التجارب الناجحة الوطنية و الأجنبية في هذا المجال ،مما يثبت نجاحها على غرار الدورات التكوينية السابقة، بفضل انخراط المستفيدين في تأطير التلميذات والتلاميذ المشاركين في دورة يونيو 2023.

ومن جهة اخرى عبر أباء و أمهات التلاميذ المشاركين خلال الحفل الختامي عن شكرهم للجمعية و رغبتهم في استمرار هذه الدورات خلال السنوات المقبلة لفائدة أبناء وبنات المدينة.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار