بالصور….منظمة حقوقية مستقلة بجهة سوس ماسة تعقد لقاءً تواصليا مع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة أكادير

بالصور….منظمة حقوقية مستقلة بجهة سوس ماسة تعقد لقاءً تواصليا مع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة أكادير

*المحمدية في : 2024.02.07 ” بلاغ للرأي العام ”

الموضوع : اللقاء التواصلي الذي جمع بين رؤساء وعضوات المنظمة بجهة سوس ماسة مع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة أكادير.

في إطار تحركات المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة سوس ماسة، لتدارس مجموعة من القضايا التي تهم الأمن بجميع المناطق التابعة للجهة ،وكذلك حقوق الإنسان والضمانات الأساسية الدستورية والقانونية لصيانة كرامة المواطن وحقوقه كاملة، والآفاق المستقبلية لحماية هذه المكتسبات القانونية.

تم اليوم الأربعاء 07 يناير 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا عقد لقاء تواصلي من طرف رؤساء هيئات وعضوات المنظمة بجهة سوس ماسة مع النيابة العامة بأكادير.

وفي كلمة الإفتتاح من طرف السيد المحترم النائب الأول لوكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية بأكادير الأستاذ يونس كوجيل الذي ترأس هذا اللقاء ورحب بالحضور نيابة عن الأستاذ محمد بلحسن وكيل جلالة الملك بأكادير الذي يتواجد في إطار مهمة رسمية، أكد السيد النائب الموقر في كلامه أن هذا الاجتماع يندرج في سياق التنزيل لسياسات القرب و الإستماع إلى قضايا المواطنين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و تعليمات السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد رئيس النيابة العامة في إطار التعاون والتشارك مع جميع فعاليات المجتمع المدني والحقوقي.

من خلال هذا اللقاء تم توجيه الشكر إلى كل من السادة الأساتذة المحترمين السيد محمد عبد النباوي الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة بالرباط وكذلك شكر موصول للنيابة العامة بأكادير على التجاوب مع طلب هذا اللقاء.

وقد أبدى الأستاذ يونس كوجيل من خلال هذا النقاش استعداده الكامل للتعاون في جميع القضايا والمشاكل التي تهم عموم المرتفقين في إطار القانون المسموح به.

ناهيك عن المجهودات الجبارة التي يبذلها جميع السادة النواب أكد السيد النائب أن جميع الموظفين التابعين لجناح النيابة العامة يبلون البلاء الحسن من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بدون إقصاء أو تمييز فالنيابة العامة بأكادير تتصدى لكل صغيرة وكبيرة من أجل الحفاظ على النظام العام والسير العادي لها وإعطاء الحق لمن له الحق.

وفي ختام هذا اللقاء التواصلي تم تسليم شهادة تقديرية إلى الأستاذ محمد بلحسن تسلمها نيابة عنه الأستاذ يونس كوجيل اعترافا بمجهوداته الجبارة ، وعمله الدؤوب في خدمة الصالح العام، والسهر على أمن و سلامة وراحة المواطنين ، وكذا على التحركات الاستباقية للتصدي لجميع الأخطار التي تهدد أمن وسلامة الساكنة بجميع المناطق التابعة العمالة ، إضافة إلى ميزاته الحسنة التي امتاز بها طيلة مشواره المهني في تكريس دولة الحق و القانون، والعمل بالجدية اللازمة في تناول جميع قضايا المواطنين و المواطنات من خلال إستثمار جميع الوسائل و الإمكانيات المتاحة لتمتيع جميع المرتفقين بحقوقهم و حرياتهم الأساسية على قدم المساواة.

*وللتذكير كذلك، فإن هذا اللقاء التواصلي حضره كل من السادة المحترمين :*

*عن النيابة العامة بأكادير كل من:*

* الأستاذ يونس كوجيل النائب الأول لوكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية.

* الأستاذ سعد بوصولة نائب وكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية.

*الأستاذ عبد المجيد كوبي رئيس الكتابة الخاصة بالمحكمة الإبتدائية.

*عن المنظمة بجهة سوس ماسة.*

1 * السيدة نعيمة العبوس المراقبة الجهوية للمنظمة بجهة سوس ماسة.

2 * السيدة شيماء فكار المندوبة الجهوية للمنظمة بجهة سوس ماسة.

3 * السيد عبد السلام أكراض رئيس هيئة دعم و مساندة المواطن بجهة سوس ماسة.

4 * السيدة نجاة جوغو عضو (ة) بالمنظمة بعمالة أكادير إداوتنان.

5 * السيدة ءامينة عاطيف عضو (ة) بالمنظمة بعمالة أكادير إداوتنان.

6 * السيدة خديجة الفاطمي عضو (ة) بالمنظمة بعمالة أكادير إداوتنان.

7 * السيدة فاطمة أودون عضو (ة) بالمنظمة بعمالة أكادير إداوتنان.شكرا جزيلا للنيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بأكادير على حسن .

بشعارنا الخالد و الأبدي الله الوطن الملك. *إمضاء كل من:*

* – السيد نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

* – السيدة شيماء فكار المندوبة الجهوية للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة سوس ماسة.*

شاهد أيضاً

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار