بتعليمات من المدير العام للأمن الوطني إحداث فرق أمنية جديدة وهذه مهمتها

بتعليمات من المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني إحداث فرق أمنية جديدة وهذه مهمتها

خالد البوشيخي


أصدر عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني قرار إداري يقضي بإحداث مجموعات جديدة لفرق مكافحة العصابات الإجرامية بكل من الداخلة وآسفي وتمارة وعن إحداث فرقة ثانية مماثلة على صعيد ولاية أمن البيضاء.
وقالت “الصباح” إن هذه الفرقة المتخصصة الجديدة ستشرع في دعم وإسناد باقي مصالح الأمن الوطني المكلفة بالوقاية من الجريمة ومكافحتها ابتداءا من يوم الخميس . إذ تشمل مجالات التدخل الوظيفي لهذه الفرق التي تعتبر من بين مجموعات النخبة التابعة للمصالح اللاممركزة للشرطة القضائية ومكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية وملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم ومباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم بالغة التعقيد وكذا القضايا العالقة التي تم تنفيذها وفق أساليب مستجدة.
وأكدت مصادر أمنية أنه تم الحرص على تزويد هذه الفرق بكافة الإمكانيات المادية بما فيها معدات التدخل ووسائل النقل واللوجستيك التي تتلاءم مع طبيعة المهام العملياتية الموكلة لها فضلا عن تدعيمها بالموارد البشرية المؤهلة ممثلة ب 168 موظف شرطة بكل واحدة من هذه الفرق والذين تم اختيارهم من بين موظفي وأطر الشرطة الذين يتوفرون على مؤهلات بدنية وكفاءات وخبرات عالية مهنية في مجالات التدخل الأمني السريع .

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار