بنك المغرب يصدر قطعة نقدية جديدة

بنك المغرب يصدر قطعة نقدية جديدة

أصدر بنك المغرب، أمس الخميس، قطعة نقدية تذكارية فضية من فئة 250 درهما، وذلك في إطار الاحتفاء بالذكرى الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي تم اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 ديسمبر 1948.وتحمل القطعة النقدية التذكارية على وجهها صورةً لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعبارة “محمد السادس”، وعبارة “المملكة المغربية”، بالإضافة إلى سنة الإصدار “1445-2023”.

أما على ظهرها، فتضم عبارة “الذكرى الـ 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان” باللغة العربية، وعبارة“75th ANNIVERSARY OF THE UNIVERSAL DECLARATION OF HUMAN RIGHTS” باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى شعار الذكرى المحتفى بها والقيمة الإسمية “250 مائتان وخمسون درهما”.

ويبلغ وزن القطعة النقدية التذكارية 28,28 غراما، وقطرها 38,61 ميليمترا، وهي مصنوعة من مزيج الفضة (925 في الألف) والنحاس (75 في الألف)، وبجودة السك “Proof”.

وتأتي هذه الإصدارة التذكارية من بنك المغرب، بالشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بهدف الاحتفاء بهذه الذكرى المهمة، وتعزيز الوعي بأهمية حقوق الإنسان، ونشر ثقافة احترامها.وتعد قطعة النقدية التذكارية رمزاً لالتزام المغرب بحقوق الإنسان، وحرصه على ترسيخها في المجتمع المغربي.

وقد تم طرح القطعة النقدية التذكارية للبيع لدى فروع بنك المغرب ابتداءً من اليوم الخميس.

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار