بيان تكذيبي للتنسيقية الوطنية للتنظيمات المهنية لمربي النحل بالمغرب حول ماجاء في نشرة الظهيرة لقناة 2m

بيان تكذيبي للتنسيقية الوطنية للتنظيمات المهنية لمربي النحل بالمغرب حول ماجاء في نشرة الظهيرة لقناة 2m

محمد مرابط

إن التنسيقية الوطنية للتنظيمات المهنية لمربي النحل بالمغرب تكذب ماجاء من مغالطات في هذا البرنامج جملة و تفصيلا، وتعتبر خرجات هذه القناة و التي كعادتها لا تكلف نفسها الاتصال بالمهني الحقيقي الذي يعيش ويتنفس النحل يوميا حيث تختار هي و طاقمها بعناية من سيتفدون املاءات وزارة الفلاحة، فمع هذه المحاولة البئيسة يظهر و بشكل جلي تواطئ مكشوف مع القطاع الوصي من أجل ذر الرماد في العيون و محاولة إظهار الامور على غير حقيقتها و الهروب من الازمة الحقيقية التي يعيشها مربوا النحل بالمغرب.لهذا نوضح كتنسيقية وطنية للتنظيمات المهنية لمربي النحل بالمغرب أنه :

1. لم يستفد لحد هذه الساعة اي نحال من هذا التكوين و التأطير و المرافقة المزعومين من طرف ممثل المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.

2. الدواء المقدم لا يعالج قراض الفاروا لان هذا الاخير أصبح يقاوم المادة الفعالة حيث تم تقديمه ثلات مرات متثالية.

3. إنتاج العسل هذه السنة جد جد جد متدني و لا يمكن أن نسميه إنتاج و لن يلبى حاجيات السوق و كالعادة سيفسح المجال لسماسرة القطاع و تجار الازمات من أجل استراد الأعسال المغشوشة .

4.لم يتم القضاء على المرض كما يدعي القطاع الوصي بل تم رصد بؤر جديدة للمرض هذه السنة و القادم أسوء .و في الأخير نشجب الاقصاء الممنهج و المتعمد من طرف القطاع الوصي للنحال المغربي المهني الحقيقي رغم النداءات و المراسلات المتواصلة من أجل انقاذ ما يمكن انفاذه لانه بدون تمثيلية حقيقية للنحال المهني الحقيقي ستبقي دار لقمان على حالها.

و كحقنا في الحصول على المعلومة نطالب القطاع الوصي الممثل في المكتب الوطني للسلامة الصحية أن يطلعنا على نتائج 23 الف عينة التي تم إرسالها السنة الماضية إلى فرنسا من أجل معرفة المرض الذي تسبب في انهيار خلايا النحل حسب تصريح السيد الناطق الرسمي للحكومة.

محمد الميلودي ستيتو منسق التنظيمات المهنية لمربي النحل بالمغرب الهاتف : 0662878425

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار