تكريم الاعلامي والكاتب حسن بيريش بطنجة

تكريم الاعلامي والكاتب حسن بيريش بطنجة

خالد غزالي

إنه لحقا سبت البهاء .هذا اليوم التي تم فيه تكريم الكاتب الصحفي رائد البورتري “حسن ” بيريش” من طرف جمعية “عروس البوغاز للثقافة والتنمية” .والصور تحكي حكاية نجاح هذا الحفل البهيج: حضور كثيف حج من مدن مختلفة من المغرب، شخصيات وازنة، مثقفون وشاعرات وشعراء وفنانون وإعلاميون.في بداية الحفل تم الوقوف استماعا وترديدا للنشيد الوطني.وعبر شاشة الداتا شو تم الاستماع لأغنية للنجم رشيد برياح “هيهو مبروك علينا” .ثم عرضت كذلك مجموعات من الفيديوهات كشهادة في حق المحتفى به.بعد ذلك افتتح الحفل السيد الرئيس بكلمة ترحيبية، تلتها كلمة للسيد حسن بيريش، وقراءته لسيرته الذاتية التي كان مقررا أن تلقيها نجلته البارة صباح بيريش لولا تأخرها.

بعد ذلك تمت عدة مداخلات عبارة عن مجموعة من الشهادات في حق المحتفى به من طرف السادة:عبد الحميد النقراشي، رشيد خضور، رشيد برياح، فريدة شارية، أسماء المصلوحي ، عبد الرحمن زيوزيو، كما حضر الحفل مجموعة من الفاعلين في الحقل السياسي والمثقفين ورجال التعليم :عبد الواحد بولعيش، والحسين العتيق، عبد الواحد امشيشو، أحمد المغربي، محسن الطيبي….

كما أغنى الأمسية مجموعة من المشاركات الشعرية والزجلية لشعراء وشاعرات مرموقين:نعيمة حسكة، فاطمة بصور، فريدة حداد، حميد اليعقوبي، مليكة بنضهر، أسيل الجناتي، وفاء الشاط اجباير، عزيز أمرزيكيو، الشاعر الجزار الأنيق، محمد مسلام، زكية الزيناتي…

وقد تخلل الحفل وصلات غنائية شنفت آذان الحضور أدتها مجموعة نجوم سبتة و الفنان عضو الجمعية النشيط أحمد الحمام.وقد تسلم المحتفى به السيد حسن بيريش درع التكريم من السيد رئيس الجمعية محمد مسلام ، وباقة ورد من السيدة : رشيدة أفراح وشهادة تقديرية من الكاتب العام للجمعية : السيدة زكية الزيناتي. تكريما له واعترافا مجهوداته التي يبذلها في الحقل الثقافي.كما قدمت شهادات تقديرية لكل المشاركين في الحفل.وقد قام الصحفي خالد الغزالي بأخد كلمة من المحتفى به السيد حسن ومن رئيس الجمعية. كما سجل بعض الارتسامات حول الحفل من بعض الحضور.

وفي النهاية قام المحتفى به بتوقيع إصداراته لمجموعة من محبي كتاباته. ومسك الختام كان حفل شاي قبل توديع الأحبة بعضهم بعضا.فشكرا لكل من حضر وكل من لبى دعوتنا ، وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث .

شاهد أيضاً

عفوا أيها المسؤولون

عفوا أيها المسؤولون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار