توقيف20شخصا و80فردا مبحوث عنهم اثاروا الفوضى والرعب بالسوق الاسبوعي

إقليم القنيطرة :توقيف20شخصا و80فردا مبحوث عنهم اثاروا الفوضى والرعب بالسوق الاسبوعي

ابو حسن

أفادت السلطات المحلية لإقليم القنيطرة بتسجيل تدافع ومشاحنات محدودة، صباح يومه الأحد 20 فبراير ،2022 بالسوق الأسبوعي حد أولاد جلول، جماعة بنمصور، إقليم القنيطرة.

وحسب المعطيات الأولية، فقد شهد السوق الأسبوعي مشادات بعد تسجيل تصرفات انتهازية ومضاربات غير عادية في أسعار بعض المواد والمنتوجات الاستهلاكية من قبل عدد من الوسطاء، مما نتج عنه أحداث رشق بالحجارة عرفت مشاركة عدد من القاصرين و وفق مصدر موتوق لجريدة “الشارع نيوز” . فقد اسفرت التحريات والابحات عن توقيف 20 شخصا يشتبه في تورطهم في تلك الاحداث، والبحث لا زال جاريا عن 80 شخصا تم تحديد هوياتهم وقد تم إحالة المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه عناصر الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات والدوافع الحقيقة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تدخلت السلطات المحلية والعمومية من أجل إعادة استتباب الأمن بالسوق الأسبوعي ومواجهة محاولات المضاربين في أسعار المنتجات والسلع المعروضة للبيع.

كما تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة بغرض اتخاد التدابير اللازمة تجاه المخالفين وفق مقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

و شنت عناصر الدرك الملكي تحت إشراف الكولونيل الماجور احمد افروخ القائد الجهوي للدرك الملكي يوم أمس الأحد ، حملات تمشيطية واسعة النطاق بالدواوير بمنطقة الغرب ، لاجثتات ومحاربة كل انواع الجريمة، التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

ومن المترقب حسب مصادر مطلعة أن تواصل المصالح الدرك الملكي بقيادة قائد السرية الدرك القنيطرة الكومندو اسماعيل الشاوي ، حملاتها الواسعة بمنطقة بنمنصور وباقي الدواوير لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها.

ولقد خلفت هذه الحملات الأمنية الواسعة ارتياح الساكنة التي نوهت بمجهودات المصالح الدرك الملكي بالعاصمة الغرباوية…..يشار إلى أن القيادة الإقليمية للدرك الملكي بسرية القنيطرة، تنفذ حملة أمنية واسعة، خاصة في مناطق التابعة لجماعة بنمنصور ،وذلك في إطار الجهود الأمنية الرامية إلى التصدي الاستباقي لمختلف مظاهر الجريمة وتوقيف الخارجين عن القانون والضالعين في قضايا جنحية وجنائية مختلفةوأعطى القائد الجهوي للدرك الملكي الكولونيل الماجور احمد افروخ، تعليمات صارمة إلى مختلف العناصر الدركية من أجل تكثيف دورياتها الأمنية بمختلف الدواوير التي تشهد تكرار حوادث وأفعال ماسة بسلامة الأشخاص والممتلكات وملاحقة الضالعين في تلك الأفعال.

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار