جماعة المهدية ومسؤولي شركة النظافة أوزون ومواجهة نفايات عيد الأضحى

جماعة المهدية ومسؤولي شركة النظافة أوزون ومواجهة نفايات عيد الأضحى

متابعة: بوكير محمد

تجندت جماعة مهدية بشراكة مع”شركة أوزون ” المفوض لها تدبير مرفق النظافة بتراب جماعة مهدية ، بمناسبة عيد الأضحى لهذه السنة ، بتوفير اللوجستيك اللازم من أجل مواجهة كميات النفايات التي عرفتها أزقة وشوارع المدينة..

وصرح السيد : عبد الرحيم بوراس رئيس جماعة مهدية ، أن هذه العملية تندرج في إطار التدابير والترتيبات الإستثنائية التي تتخذها الجماعة من أجل تحسين ظروف عيش ساكنة المدينة خاصة خلال أيام العيد ، ومعالجة الكميات الكبيرة للنفايات التي تعرفها مدينة المهدية بمناسبة عيد الأضحى..

ولمواجهة أطنان النفايات التي تضاعفت لأزيد من ثلاث مرات ، كشف رئيس المجلس الجماعي أنه تم وضع سلسلة من التدابير والحلول لتفادي تراكم النفايات بالشوارع والأزقة خلال أيام العيد..

بداية من نظافة الشوارع والمصلى ليلة العيد ، لينطلقوا مباشرة إلى نقل الأكوام من الأزبال التي تجمعت قبل ذبح الأضاحي وإفراغ الحاويات وغسلها ، وتنظيف شوارع المدينة، في انتظار مهمة جمع مخلفات عمليات الذبح..

وقد باشرت إدارة النظافة العمل رفقة عمال النظافة لجمع وإفراغ الحاويات البلاستيكية وغسلها ، ووضعها بالنقط المخصصة ، و بعضها بالنقط التي يتم فيها “شي” رؤوس الأغنام ، ليختتم مساء العيد بكنس الشوارع ونقل النفايات والتغلب عليها وهناك بعض النقط التي عرفت التجميع مرتين باليوم الأول وتكررت العملية صباح ثاني أيام العيد لتستعيد شوارع وأزقة أحياء الجماعة جماليتها من جديد .

وقد عاين طاقم الجريدة في جولة استطلاعية قام بها بعدد من أحياء المدينة حيث لاحظوا عمال النظافة يقومون منذ مساء يوم الخميس اليوم الأول والثاني من العيد بغسل حاويات الأزبال وتنظيفها.

وعملت الشركة المفوض لها قطاع النظافة على قدم وساق للإلتزام بتعهداتها والمتمثلة في تقديم خدمات عالية الجودةبمجهودات لقيت استحسان ساكنة مدينة المهدية التي نوهت بعمال النظافة الذين يستحقون كل التقدير ، فالجميع يقضي أوقات العيد وسط أفراد أسرته يستمتع بالأطباق المتنوعة وعمال النظافة يسابقون الزمن من أجل جمع أكوام النفايات الناتجة عن رمي بقايا الأضاحي وشي رؤوسها وقوائمها.

وقد نوه بدوره السيد رئيس المجلس الجماعي لمهدية بدوره بمجهودات وأداء إدارة النظافة ، وبعمال النظافة وهم : يستحقون منا كل التقدير والإحترام ، ومنا لهم تحية الشكر ولهم نرفع القبعة ، على عملهم النبيل ، رغم مناسبة عيد الأضحى المبارك والتي لم تمنعهم من القيام بعملهم ، فهم تركوا أجواء العيد وباشروا مهمتهم مثلما يفعلون عادة في الأيام العادية فعلا إنهم عمال النظافة بمدينة المهدية ، الذين شمروا على سواعدهم عشية يوم العيد وقاموا بنقل النفايات وجمعها من الحاويات ، برغم تكدسها وتراكمها ، وروائحها الكريهة.

واستبشرت ساكنة المهدية بالخدمة الجيدة لعمال النظافة ، بعد جمع مخلفات العيد وغسل وتعقيم الحاويات خلال اليوم الأول والتاني من عيد الأضحى في العديد من الأحياء والشوارع ، مبرزين بضرورة الإهتمام بهذه الفئة..

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار