دورة أكتوبر العادية لجهة البيضاء سطات

دورة أكتوبر العادية لجهة البيضاء سطات

عزيز بيدن

شهد مقر الملحقة التابع لجهة البيضاء سطات صباح اليوم بعمالة إقليم سطات أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر2023،وقد تضمن جدول أعمالها 56 نقطة كلها عبارة عن دراسة والمصادقة على مشاريع تنموية تهم جهة البيضاء سطات وذلك من أجل تنمية جهوية متزنة تهدف لتقليص الفوارق المجالية وتنزيل البرنامج التنموي للجهة،فبعد تلاوة ٱيات من الذكر الحكيم والإنصات للنشيد الوطني والترحم على ضحايا الزلزال تم استعراض أنشطة رئيس ومكتب الجهة خلال الفترة بين الدورتين والتذكير بمساهمة الجهة في صندوق تدبير الٱثار المترتبة عن الزلزال والبالغة خمسين مليون درهم ومساهمة مكتب المجلس براتب شهر والموظفين حسب قدراتهم المادية،بعدها تمت مناقشة النقط المدرجة بجدول الأعمال وكان نصيب إقليم سطات منها ست نقط هي:

13: وتتعلق بالقيام بدراسة تقنية حول إحداث منطقة صناعية بإقليم سطات(منتدى الإستثمار والأنشطة بسطاتF.I.A.S.E.T).

17:وتهم الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجلس جماعة سيدي بومهدي والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل إنجاز مشروع توسيع الشبكة الكهربائية بجماعة سيدي بومهدي.

18: وتتعلق هذه النقطة بالدراسة والمصادقة على على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة البيضاء سطات والمجلس الإقليمي لسطات من أجل الربط وتوسيع الشبكة المائية ببعض الجماعات التابعة لإقليم سطات في إطار التنمية الجهوية.

19:الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمجلس الإقليمي والمكتب الوطني للسكك الحديدية من أجل إنجاز قنطرة.

20:الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة إطار بين الجهة ومجلس جماعة سطات في تعزيز البنيات الأساسية الإقتصادية والبيئية بجماعة سطات في إطار برنامج التنمية الجهوية.

44: تتعلق هذه النقطة في جدول أعمال الدورة بالدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز قنطرية فوقية بمدينة سطات وأربع منشٱت فنية لحذف الممرات المستوية.

وفي هذا الإطار أشد بحرارة على يد العضوين بجهة البيضاء سطات ربيع أبو الفضل والسيدة حياة بركة لمداخلاتهما لإسماع صوت إقليم سطات بجهة البيضاء سطات.واختتمت الدورة ببرقية ولاء وإخلاص لعاهل الأمة نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

حفل اختتام مهرجان الدراما التلفزية في دورته الثالثة عشر

حفل اختتام مهرجان الدراما التلفزية في دورته الثالثة عشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار