دورة تكوينية بمراكش لفائدة 15صحافيا حول آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان

دورة تكوينية بمراكش لفائدة 15صحافيا حول آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان

مصطفى فاكر

ينظم المنتدى المغربي الصحافيين الشباب يومي25و24شتنبر الجاري بمراكش دورة تكوينية حول آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان لفائدة 15صحافيا و صحافية من مختلف المنابر الإعلامية الوطنية.

و أوضح بلاغ للمنتدى أنه من المنتظر أن يستفيد الصحافيون المشاركون في هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع مؤسسة هايتريش بول مكتب الرباط من برنامج تدريبي حول الاليات التعاقدية و الاليات غير التعاقدية و الاليات الدولية لحماية حرية الرأي و التعبير و آليات الحماية و القوانين الوطنية المؤطرة بحرية الرأي و التعبير على ضوء المراجع الدولية لحقوق الإنسان.

و أضاف المصدر ذاته أن تنظيم هذه الدورة التكوينية يأتي في سياق التحضيرات بمشاركة المغرب في الجولة الرابعة للإستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان بجنيف،المقرر عقدها خلال شهر نونبر المقبل مبرزا في هذا السياق أن المنتدى يسعى من خلال هذه الدورة إلى المساهمة في تقوية قدرات الصحافيين في مجال آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان من أجل تعزيز تغطية إعلامية مهنية لهذا الحدث المنتدى المغربي الصحافيين الشباب تحترم المعايير الدولية.

وتندرج هذه الدورة التكوينية التي تستند إلى دليل منهجي موجه للصحفيين حول آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان الذي أنجزه المنتدى في إطار مشروع:”توعية الصحافيين و الصحافيات بآليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان”الذي ينفذه المنتدى بشراكة مع مؤسسة هاينريش بول مكتب الرباط.

و أوضح رئيس المنتدى المغربي للصحفيين الشباب”سامي المودني” بهذا الخصوص أن المحاور التي يتطرق لها هذا المشروع لم يتم تحديدها بشكل عشوائي بل إن اختيارها كان بناء على عملية رصد لمجموعة من الملاحظات من بينها نقص التغطية الإعلامية في المغرب لعمل الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تدبير الصفقات العمومية

فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تدبير الصفقات العمومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا...