سنة كحلة يا لقجع : العلو يفرز هرمون التصعيد

سنة كحلة يا لقجع : العلو يفرز هرمون التصعيد

متابعة : ياسر حافظ

تحولت طنجة في الآونة الأخيرة لبساط الاستنكار و أرض الغضب، فبعد ساعات قليلة من دخول أنصار نادي اتحاد طنجة لمنازلهم عقب احتجاجهم على وضع ممثل المدينة كرويا و الذي يلامس الانهيار رغم عظيم الدعم الجماهيري الذي لم ينقطع يوما.

أتى رفض اتفاقية الحكومة مع النقابات و رفع أساتذة طنجة في مسيرتهم الاحتجاجية السوداء صباح اليوم الخميس شعارا يكتسي رداء الاستهزاء من الأطراف المعنية بعنوان : سنة كحلة يا لقجع.

يأتي ذلك ليبرز مدى تماطل الإدارة المغربية برئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار و كذا حزبي الجرار و الميزان، باعتبارهم مدراء هذه الحقبة الحكومية و ما خلفته سياستهم الموقرة من احتقانات مجتمعية متنوعة، باتت اليوم تخدش زجاج العيش الكريم لكل الطبقات لاسيما هذا الأستاذ الذي أشار لضرورة تأكيد الكرامة في معركة وجود كما وُصفت.

و لا سبيل لطي عائق الترفع الذي عبرت عنه التنسيقيات إلا بالإشارة للعلو الحكومي الذي أفرز هرمون التصعيد بعد الزيادة في الأجور، و إن كان الهدف الأول لدى المعنيون سحب القانون الأساسي بدل تطهيره الجزئي.

و بالعودة لشعار (سنة كحلة يا لقجع) فإن التساؤل الجوهري بما أن الأستاذ موظف و يعاني : كيف للعاطل أن يرى النور وسط في هذه العتمة الناتجة عن اتساع دائرة البطالة ؟ أم أن الأستاذ أتى بالنبأ اليقين و في الأفق “سنة كحلة” تنتظرنا ؟

فما هو إلا عمود مراسل يرى العلو من شيم الصغار سائلا الكبار : هل الأساتذة جاسو خلال الديار ؟

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار