سيدي إفني..منظمة حقوقية تعلن تضامنها اللامشروط مع ساكنة سيدي إفني بخصوص الإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب عن منازلهم

سيدي إفني..منظمة حقوقية تعلن تضامنها اللامشروط مع ساكنة سيدي إفني بخصوص الإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب عن منازلهم

تتأسف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد لحرمان ساكنة سيدي إفني ،التي تعاني جراء الإنقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب.

كما تستنكر بشدة لعدم التفاعل الإيجابي للجهات المسؤولة على القطاع مع المطالب المشروعة للساكنة، و الرامية إلى توزيع هاته المادة الحيوية على قدم المساواة.

و قد سجلت المنظمة أيضا معاناة ساكنة سيدي إفني و حرمانهم من أبسط ظروف العيش و هو الماء الصالح للشرب الذي يضمنه لهم الفصل 31 من دستور المملكة المغربية والذي يؤكد على حق المغاربة في الحصول على الماء و العيش في بيئة سليمة.

وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن ما يلي:

مطالبتها للجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لمعالجة المشكل خصوصا ان النقص الحاد أو إنقطاع الماء الصالح للشرب قد يؤدي إلى كارثة إنسانية، مع ضرورة إتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير الماء الصالح للشرب بالشكل الكافي للساكنة.

إعتبارها أن الماء حق من الحقوق الأساسية للإنسان حيث لا يمكن الاستغناء عنه أو العيش من دونه.

تأكيدها ان تزويد ساكنة سيدي إفني بهذه المادة الحيوية حق غير قابل للنقاش.

دعوتها للمصالح الوصية على القطاع من أجل توفير جميع الوسائل الممكنة لتمتيع الساكنة المتضررة من الحق في الحصول على الماء الصالح للشرب.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

شاهد أيضاً

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : “مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات”

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة بمناسبة حضور الندوة الدولية المنظم... عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية مدينة أصيلة..عناصر الشرطة توقف سيدة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” يشتبه في تورطهم للتحضير لتنفيذ مخططات إر... بلاغ لوزارة الداخلية في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو حبل العزل يُلف حول عنق رئيس جماعة تمارة مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الر...