كشفت مخرجات لقاء بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم مع النقابات الوطنية للتعليم

التقى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولية الرياضة، شكيب بنموسى بالنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية.

وأكد الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل CDT، عبد الغني الراقي، أن “اللقاء انتهى قبل قليل، والذي انطلق مع العاشرة صباحا من اليوم الثلاثاء، بحضور الوزير وكاتب عام الوزارة ومساعديه، وحضر من الطرف الآخر النقابات التعليمية الخمس ألأكثر تمثيلية في اجتماع واحد”.

وجاء تصريح خص هدا اللقاء جاء بعد اللقاءات السابقة التي جمعت الوزير مع كل كاتب عام لنقابة على حدى”، مشيرا إلى أنه “خلال اللقاء الذي جمع “كدش” بالوزير حضرنا في اللقاء السابق ليكون هناك لقاء قريب فإذا به هو هذا اللقاء”.

وأشار الراقي إلى أن “الوزير تجاوب مع النقابات الحاضرة، وكان هذا القاء عبارة عن جولة أولى من الحوار، فيما كان اللقاء الأول من أجل التعرف على النقابات، وبما أن هذه جولة أولى فقد تركز اللقاء على المنهجية وكيفية الاشتغال وإلى متى، حيث كان حاضرا بقوة هاجس الزمن”، مضيفا أن “النقابات اتفقت مع بنموسى على طريقة الاشتغال وعلى الموعد المقبل، الذي تم تحديده في الثلاثاء المقبل 23 نونبر الجاري، بحضور الوزير دائما”.
إلى ملف الأساتذة أطر الأكاديميات المعروفين إعلاميا بـ”الأساتذة المتعاقدين”، أوضح الراقي أن “هذه الملف كان حاضرا بقوة ويدخل على الخط كل مرة، ولكن لم نناقشه على حدة ولم نصل فيه إلى حلول، وهو ملف ليس بالسهل، وجميع الملفات المطروحة لم نقف عليها على حدة أو وصلنا فيها إلى حلول”.

و على أن ‘النقابات وقفت على أن هذا ملف من الملفات التي يجب أن تباشَر وأن نجد فيها الحلول الممكنة رغم الصعوبة”، مشيرا إلى أن “النقابة الوطنية للتعليم (كدش) أعطت وجهة نظرها فيما يتعلق بملف التعاقد حيث ذكرت بموقفنا الثابت كنقابة وأنه لا خيار سوى الإدماج وهو ما استمع له الوزير ولم يرد عليه الوزير في الحين”.

ولفت الراقي الانتباه إلى أن “النقابات اعتبرت أن “جميع الملفات ذات أولوية وليس هناك ملف رقم واحد أو إثنان، والتي بلغ عددها 26 ملف، والتي سبق وأن تقدموا بها للوزير في اللقاء السابق الذي استقبل فيه الوزير كل كاتب عام على حدة، وتم تسليم ورقة له حول وضعية المدرسة العمومية، والحالة التي وصلت إليها بسبب تخلي الدولة على التعليم العمومية وتشجيعها للتعليم الخصوصي”.

بعدما أعلنت عدد من النقابات التعليمية أمس الاثنين 15 نونبر الجاري، تلقيها دعوة من أجل عقد اجتماع مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة يوم غد الثلاثاء 16 نونبر الجاري.

شاهد أيضاً

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا...