لجنة متخصّصة تتكفل برفع من قدرات التخزين والتجميع لضمان التوفير المستمر للأوكسجين الطبّي

لجنة متخصّصة تتكفل برفع من قدرات التخزين والتجميع لضمان التوفير المستمر للأوكسجين الطبّي

الشارع نيوز: ابو الحسن

نصّبت 3 وزارات، لجنة متخصّصة تتكفل برفع من قدرات التخزين والتجميع لضمان التوفير المستمر للأوكسجين الطبّي على مستوى المؤسسات الاستشفائية، في إطار مجابهة فيروس كورونا.
وتمّ تنصيب اللجنة، بتنسيق بين وزارات الصناعة الصيدلانية، والطاقة والصناعة، وتتكفل بإصدار سلسلة من الإجراءات الاستعجالية للرفع من قدرات التخزين وتجميع الموارد اللوجستية حسب الأقطاب الإقليمية.
ويكون ذلك، وفق بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، أمس الخميس، بعد التشاور مع مختلف المنتجين، من أجل ضمان التوفير المستمر للأوكسجين الطبّي على مستوى المؤسسات الاستشفائية.
وخلال اجتماع الوزراء، أعطى وزير الصناعة الصيدلانية تعليمة تتعلّق بالرفع من كميات الأوكسجين المخزّن إلى مستوى قدرات التخزين القصوى لمختلف وحدات الإنتاج.
من جهتها، فيما يخص الوسائل اللوجستية ووسائل النقل أعلنت وزارة الطاقة والمناجم، وضع مجمّع سوناطراك لـ 14 شاحنة ذات خزّان بسعة 20.000 لتر تحت التّصرف، لتضاف إلى القدرات الموجودة من قبل لمختلف منتجي الأوكسجين التي توزع على كامل التراب الوطني.
يذكر أن وزير الصناعة الصيدلانية، كان قد تعليمة إلى منتجي الأوكسجين بتشكيل مخزون استراتيجي يتوافق مع قدرات التخزين القصوى لمختلف وحدات الإنتاج.
وكانت وزارة الصناعة، أيضا، قد أعلنت استعدادها لإطلاق مشروع تصنيع مولدات الأوكسجين في الجزائر.

شاهد أيضاً

تهيئة الخزانة البلدية لمدينة سطات

تهيئة الخزانة البلدية لمدينة سطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار