ليالي المقاهي الرمضانية في نسختها السابعة لشبكة المقاهي الثقافية

ليالي المقاهي الرمضانية في نسختها السابعة لشبكة المقاهي الثقافية

يوسف عبي

دأب المكتب الوطني لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب (تأسست في ماي 2015 ) ضمن برنامجه السنوي على تنظيم ليالي المقاهي الثقافية الرمضانية كل سنة ، إنطلاقا من سنة 2016 إلى نسخة هذه السنة التي تحمل رقم 7 ( رمضان 1443 / أبريل 2022) ، والتي ستحتضنها العديد من المقاهي الثقافية والأدبية المنضوية تحت لواء الشبكة حسب البرنامج التالي في شطره الأول :
الأربعاء 18رمضان / 20 أبريل : بتنسيق مع مركز أتيك للدراسات والإعلام ، وموقع أتيك ميديا ينظم المقهى الإعلامي في موضوع ” أي دور للإعلام في التنمية المحلية تيزنيت نموذجا ؟ بمشاركة عبدالله غازي رئيس جماعة تزنيت ، عبد الله بنعيسى الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ، رضا ادفقير ازاد فاعل جمعوي ، أحمد بومزكو نائب رئيس الجماعة ، العربي امسليو عضو جماعي سابق ، ينشطه الإعلامي الحسن بومهدي رئيس مركز أتيك والمنسق المحلي للشبكة وذلك بفضاء أسرير بتيزنيت إبتداء من الساعة العاشرة ليلا .

الخميس 19رمضان /21 أبريل : سمر فني مع الفنانان المتألقان عبدالحق بلمجاهد وحسن مكيات والمطرب ميلود البيضاوي بمقهى la cachette حي الفتح بالرباط في الساعة العاشرة ليلا.

الخميس21 رمضان/ 23 أبريل :
ليلة العود والشعر (الدورة الأولى )بتعاون مع المديرية الإقليمية للثقافة بمكناس ، وبتنسيق مع جمعية أقلام للثقافة والفن والتنمية البشرية والمركز الثقافي بالحاجب ، بمشاركة الشعراء الحسين نكور ، زكرياء وجيط ، أحمد الرجواني ، الشاعرة سناء سنى ، عازف العود عبد الكبير أوبا ، ومن تنشيط وتقديم عصام قشيقش بفضاء المركز الثقافي الحاجب على الساعة التاسعة والنصف ليلا .
وقد إفتتحت هذه الليالي الرمضانية بتنظيم ندوة حول الكتاب أطرها الأستاذ مصطفى البوعزاوي ، وأشرف عليها الأستاذ سعيد أحبار المنسق المحلي للشبكة وذلك بتنسيق مع الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية بمقهى الشباب الثقافي والرياضي .

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار