محمد أوز أول سيناتور أمريكي مسلم إذا فاز بالسباق الإنتخابي لمجلس الشيوخ الأمريكي

الدكتور محمد أوز على وشك أن يصبح أول سيناتور أمريكي مسلم إذا فاز بالسباق الإنتخابي لمجلس الشيوخ الأمريكي

محمد عبد الكريم

سيدخل المرشح الجمهوري الدكتور محمد أوز التاريخ هذا اليوم اذا فاز بالسباق الإنتخابي لمجلس الشيوخ الأمريكي بولاية بنسلفانيا
وسيكون محمد أوز جراح القلب والشخصية التلفزيونية ، كأول أمريكي مسلم يتم إنتخابه لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، وهو الإحتمال الذي لم يحظ بإهتمام كبير نظرا للتركيزالمفرط للناخبين على الجريمة والإقتصاد.
حيث قال غروفر نوركويست، رئيس منظمة “أمريكيون” من أجل الإصلاح الضريبي “إن هذه لحظة كبيرة تظهر إلى أي مدى وصلنا”
كما أشار نور كويست أن وسائل الإعلام الأمريكية تجاهلت ” الطبيعة التاريخية” لصعود الدكتور محمد أوز لأنها لا تتناسب مع الصورة النمطية للمرشحين الجمهوريين وصورة “حزب كبار السن من المسيحين البيض”
وقال أيضا أن الديموقراطيون دائما يريدون “كسر السقف الزجاجي” ووسائل الإعلام تحب تجميل هذه الصورة، ولذالك تجاهلت وسائل الإعلام على سبيل المثال أن أول قاضية سوداء في المحكمة العليا كانت جمهورية، ولكن الأمر لم يكن مهما لسبب ما.
ولم يجعل الدكتور أوز، وهو مسلم علماني وزوجته مسيحية، من خلفيته العرقية او الدينية نقطة نقاش في إنتخابات التجديد النصفي، وبدلا عن ذالك، ركز إبن المهاجر التركي، على مكافحة الجريمة.
ويواجه محمد أوز في الإنتخابات، الديمقراطي جون فيترمان، الذي حصل على دعم كبير من الرئيس جو بايدن في حين حصل أوز على دعم الرئيس السابق دونالد ترامب.

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار