مراسيم افتتاح السنة القضائية 2024 بمحكمة الإستئناف بمكناس

مراسيم افتتاح السنة القضائية 2024 بمحكمة الإستئناف بمكناس

قام عامل عمالة مكناس بحضور افتتاح السنة القضائية 2024 يومه الإثنين 22يناير 2024 بمقر محكمة الإستئناف بمكناس، بحضور كل من السادة عملاء مدينة آزرو والحاجب و السيد رئيس الجهة و السيدة ممثلة المجلس الاعلى للسلطة القضائية والسادة المسؤولون القضائيون والسيد والي الامن وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

حيث قام الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالإعلان عن افتتاح السنة القضائية الجديدة الذي يأتي بأمر مولوي سامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وقدم أسمى عبارات الشكر والتقدير لكل المسؤولين بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية و وزارة العدل ،ولكافة الأطر الحاضرة في الجلسة.

وقد تزامنت الجلسة مع تنزيل المخطط الاستراتيجي للمجلس الاعلى للسلطة القضائية ، ومجموعة من الإجراءات التي تروم تحقيق عدالة نزيهة سهلة الولوج و بأحكام تصدر وفق آجال معقولة وبكل استقلالية وحياد.

كما دعا كافة الفاعلين في الحقل القضائي من قضاة ومحامين موظفين ومساعدين قضائيين إلى التحلي بالجدية للمساهمة في تحقيق النزاهة القضائية.

و استحضر مختلف الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنة القضائية الماضية المتعلقة بالبث في الملفات في مختلف المحاكم و الأحكام والقرارات مع التنويه بكل المتدخلين القضائيين.

و ألقى السيد الوكيل العام للملك كلمته، المتعلقة بالمحاضر والقضايا الإجرامية ونسب الإرتفاع و الانخفاض و العوامل المتحكمة في هذا، ومختلف الشكايات التي تلقتها النيابة العامة بكل من محكمة مكناس وآزرو .

وذكر بأن هذه السنة ستشهد مستجدات لسد الفراغات القانونية ، سواء في مدونة الأسرة أو العقوبات البديلة التي ستفعل في الأسابيع القادمة ، حيث ستتم تعبئة مختلف المواد البشرية واللوجيستيكية لإنجاح تنزيله إلى جانب قانون المسطرة المدنية والجنائية والقانون الجنائي .

ونوه بالنتائج التي تم استعراضها والتي كانت نابعة من المجهودات الجبارة لكل الفاعلين القضائيين ،وتوجه بالشكر لوكلاء الملك والقضاة لأدائهم رسالتهم السامية لحماية الحقوق و الحريات، وكذلك لكتاب الضبط والمسؤولين الاداريين بالمحكمة ، وللسادة رجال السلطة المحلية والعمومية و لوالي الأمن وقائد الدرك الملكي لحرفيتهم ومهنيتهم العالية .

وفي ختام الجلسة تم توزيع أوسمة ملكية على كاتبة الضبط بالمحكمة الابتدائية و كل من كاتب الضبط و المستشار بمحكمة الإستئناف بمدينة مكناس.

شاهد أيضاً

وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو

وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار