مصطفى لخصم ” المغرب دولة الحق والقانون وأشكر وزارة الداخلية على تجاوبها السريع مع شكايتي”

مصطفى لخصم ” المغرب دولة الحق والقانون وأشكر وزارة الداخلية على تجاوبها السريع مع شكايتي”

خالد البوشيخي

بعد الجدل الذي أثاره البطل العالمي مصطفى لخصم بصفته رئيس جماعة إيموزار كندر حول الاخلالات التي تديير الشأن المحلي للمدينة ،قال في تصريح خص به جريدة الشارع نيوز رفقة مجموعة من المنابر الإعلامية التي خصت مدينة إيموزار كندر صباح يوم الاربعاء 16 نونبر 2022 أن الأمر يتعلق باستفزازات لاعضاء المجلس السابق بعد ضبطه زمام الامور وقطعه مع الريع الذي أستفاد منه مجموعة من الأشخاص لسنوات . مما أدى إلى سجال حاد داخل المجلس ليسير في عرقلة المشاريع . وتوقيف اخرى كالسوق النموذجي للمدينة .

كما أثار لخصم خلال نقاشه مجموعة من الملفات حيث عبر عن عدم ارتياحه للطريقة التي تستغل بها احد شركات المياه المعدنية الفرشة المائية لاحدى اهم منابع المنطقة . ماتسبب في جفاف المجاري المائية التي تتميز بها إيموزار وتغني الفضاء السياحي بها . حيث صرح صلة بالموضوع انه وجب اتخاذ إجراءات أنية وخلق آليات للرقابة على هذه الشركة .

كما نزع رئيس الجماعة الستار عن مجموعة من التجاوزات لبعض رؤساء الاقسام بعمالة إقليم صفرو . كالتدخل في إختصاصاته كالتفاوض مع المواطنين بخصوص رخص السكن على سبيل المثال. ماخلق نوعا من التوثر في علاقة المجلس بالسلطة الإقليمية.

ولم يفوت البطل العالمي الفرصة لتوجيه الشكر الى وزارة الداخلية على تجاوبها السريع مع شكايته عبر ارسال لجان مركزية لا زالت تقوم بتحرياتها بالمنطقة للوقوف عند مدى صحة ادعاءاته .

مؤكدا أن المغرب دولة الحق والقانون. وان الانفتاح والتواصل مع المواطنين والاستغال مع مؤسسات الدولة هو السبيل الى خلق تنمية حقيقية بمدينة إموزار لاسيما توفرها على موارد طبيعية وبشرية تؤهلها لذالك .

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار