منظمة حقوقية تنوه بالمجهودات الجبارة لعناصر الدرك الملكي امداحن التابعة لسرية أزيلال

منظمة حقوقية تنوه بالمجهودات الجبارة لعناصر الدرك الملكي امداحن التابعة لسرية أزيلال

المحمدية في: 2023.12.13

تنويه بالمجهودات الجبارة لعناصر الدرك الملكي امداحن التابعة لسرية أزيلال وإشادة بعملهم وفق الجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة نصره الله وأيده.

في إطار إستراتيجية تدارس مجموعة من القضايا التي تهم الأمن بجميع المناطق المغربية ، وكذلك حقوق الإنسان والضمانات الأساسية الدستورية والقانونية لصيانة كرامة المواطن وحقوقه كاملة، والآفاق المستقبلية لحماية هذه المكتسبات القانونية.

فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنوه بالمجهودات الجبارة للسيد المحترم رشيد البقالي قائد مركز الدرك الملكي امداحن و عناصره، وتشيد بعملهم المحكم الساعي إلى تكريس الحقوق و الحريات الأساسية للمرتفقين.

وبفضل التدابير المحكمة والتوجيهات الصارمة المتخذة، استطاع قائد المركز في ظرف وجيز من الزمن أن يوحد بين العناصر الدركية التي تشتغل تحت إمرته، حيث نهج إستراتيجية أمنية في الإنتشار الإستباقي والمحكم ، بما يوازي استثباب الأمن ومحاربة الظواهر الخطيرة، من خلال نهح الديمومة المتواصلة في جميع النقاط الحساسة والهامة بجماعة بزو بإقليم أزيلال.

إن المنظمة لا تجد حرجا في أن تقول كلمة حق وفي أن تقف وقفة إنصاف يستحقها بعض الأشخاص الذين يفرضون احترامهم من منطلق تفانيهم و إخلاصهم الوطني و المهني.

وواجبنا الحقوقي يدفعنا إلى تقديم شهادة حق على المجهودات الجبارة والمبذولة من طرف قائد المركز الترابي للدرك الملكي امداحن السيد رشيد البقالي رفقة عناصره، تحت إشراف كل من السادة المحترمين السيد ياسر يعلى القائد الجهوي للدرك الملكي بني ملال والسيد طارق المنيولي قائد سرية الدرك أزيلال المعروفين بصرامتهما وتفانيهما وإخلاصهما في عملهما من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

هذا وقد أصر قائد مركز الدرك الملكي امداحن ، تحت إشراف الجهات المسؤولة المذكورة أعلاه ، على نهج إستراتيجية عمل اعتمد عليها لاستهداف كل أصناف المجرمين، للحفاظ على كرامة المواطنين، كما أنه يستخدم جل الوسائل والتقنيات الممكنة من أجل استتباب الأمن، وسيادة القانون، لتشعر ساكنة نفوذ المركز الترابي السالف الذكر، بالأمن والطمأنينة، بفضل توجيهاته والتوجيهات النيرة للقائد الجهوي والإقليمي للدرك ، من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها مع الصرامة في تطبيق القانون.

وقد خلفت هاته المجهودات ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة ولدى الساكنة كما لدى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي امداحن في إطار الحملات التي يقوم بها قائد المركز الترابي داخل دائرة نفوذه. كما تعرب المنظمة عن إرتياحها للتطوارات الإيجابية التي يعرفها جهاز الدرك الملكي بمختلف ربوع المملكة المغربية الشريفة و التي تتماشى مع تعليمات السادة المحترمين السيد محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي قائد الدرك الملكي والسيد عبد الرحمان لطفي الجنرال دوبريكاد بالقيادة العليا للدرك.

ولاننسى كذلك الإشادة بجميع عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك بني ملال على مجهوداتهم الجبارة التي يقومون بها.

وفي الختام نؤكد لكم أننا سنظل نذكر أسماءكم المؤرخة بخط الإلتزام المهني والأخلاقي، دمتم عنوانا للإخلاص و التضحية وشكرا لكم جميعاً.بشعارنا الخالد و الأبدي الله الوطن الملك .

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار