مهرجان التبوريدة سيدي عيسي إقليم القنيطرة

مهرجان التبوريدة سيدي عيسي إقليم القنيطرة

محمد مرابط

أسدل الستار مساء أمس الاحد بقرية سيدي عيسى بن خشان جماعة سيدي علال التازي التابعة لإقليم القنيطرة على فعاليات المهرجان المحلي للثقافة و الفنون ” التبوريدة بالخصوص ” في نسخته الأولى، يذكر أن هذا الحدث الذي دام مدة ثلاث أيام تم تنظيمه من طرف منتخبي هذه الجماعة في تنسيق مع فعاليات المجتمع المدني المحلي، و يعتبر هذا المهرجان الأول من نوعه من حيث التنظيم، مهرجان يجسد تعلق أبناء القرية و المناطق المجاورة بفنون الفروسية التقليدية والتبورية.


في تغطيتنا لهذا الحدث لوحظ التنظيم المحكم للتظاهرة من طرف اللجنة التنظيمية و التواجد الأمني المكثف لرجال الدرك الملكي و القوات العمومية من أجل تامين و المساهمة في تنظيم الحدث .
وحسب نائب رئيس المجلس القروي لجماعة سيدي علال التازي السيد منصور القلي ، فهذا المهرجان يلعب دورا مهما في تحفيز و التعريف بالمؤهلات الاقتصادية وخاصة منها الفلاحية والثقافية التي تزخر بها جماعة سيدي علال التازي ،و أضاف عضو المجلس القروي لنفس الجماعة السيد عبد النور قيقي ان تنظيم هذا المهرجان يندرج في سياق المهام التنموية للمجلس الجماعي .


و علق احد المنظمين باسم الجماعة السلالية لقرية الشتيكات السيد رشيد الراتي أمله أن يصبح هذا المهرجان رافدا من روافد التنمية المحلية، لأنه تظاهرة ثقافية وسياحية تتوخى التعريف بالمؤهلات والموارد الفلاحية والسياحية التي تزخر بها المنطقة .
و رفعا المنتخبان بإسميهما و كل اللجنة التنظيمية لهذا المهرجان و كافة أعضاء المجلس برئاسة السيد حاتم برقية آيات الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس متمنين له موفور الصحة و العافية.

شاهد أيضاً

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اجتماع 200 فلاح بسبب تلف محاصيلهم لاسباب مجهولة باقليم تارودانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار