وساطة الأردن في إعادة فتح خط أنابيب الغاز المغاربي

وساطة الأردن في إعادة فتح خط أنابيب الغاز المغاربي

شارع نيوز

بينت مصادر إعلامية إسبانية عن وساطة يقودها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني،  لإعادة فتح خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي.
وذكرت صحيفة “لافانغوارديا” توصل الملك الأردني إلى اتفاق مبدئي مع الرئيس الجزائري ، حول  فتح خط أنابيب الغاز المغاربي- الأوروبي، المغلق منذ 31 أكتوبر 2021 في أقرب وقت ممكن.
وأكملت الصحيفة ذاتها إن إعادة فتح الخط ستساعد في تقليل التوتر السياسي بين إسبانيا والجزائر الذي تسبب في كثير من الضرر لعشرات الشركات الإسبانية، التي لم تتمكن من الوصول إلى السوق الجزائرية.

وابان التقرير على أن الموقف الرسمي للجزائر هو أن العلاقات التجارية مع إسبانيا ستبقى غير مفعلة طالما أن الحكومة يرأسها بيدرو سانشيز الذي لم يتراجع عن قراره لصالح سيادة المغرب على الصحراء، حتى وإن قدم “حلاً سياسياً مقبولاً “.
لكن “لافانغوارديا” نقلت عن مصدر دبلوماسي جزائري فضل عدم ذكر اسمه، قوله “نحن ندعم وساطة الملك عبد الله الثاني. أعتقد أنه يمكن أن يحدث قريباً جداً، وسيكون خطوة لتطبيع العلاقات التجارية مع إسبانيا”.
وتابع التقرير أن الملك الأردني قبل وصوله إلى الجزائر توقف بالقاهرة والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أيد بدوره الوساطة التي تقودها المملكة الأردنية.

شاهد أيضاً

فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تدبير الصفقات العمومية

فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تدبير الصفقات العمومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا...