بوبكر سبيك :الطلب العمومي على الأمن ارتفع وفرض الانفتاح

بوبكر سبيك :الطلب العمومي على الأمن ارتفع وهو ما فرض الانفتاح على مجموعة من التخصصات

محمد مرابط

بوبكر سبيك، الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، إن الطلب العمومي على الأمن ارتفع بشكل كبير؛ وهو ما فرض الانفتاح على مجموعة من التخصصات لمواكبة انتظارات وتطلعات المواطنين وتنزيل الرؤية الملكية ورفع التحديات في المحيط الإقليمي.

وذكر سبيك، خلال حلوله ضيفا على برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو”، أمس السبت، أن “المغرب يعيش في محيط موسوم بالاضطرابات؛ وهو ما يفرض التوفر على شرطة متطورة وقريبة من المواطن وفي خدمته”.
في حديثه عن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، قال سبيك: “لا يمكن أن أفيه حقه أكثر من الرسالة الملكية التي تلقاها في تعزية والدته، بحيث صور لنا هذا الشخص في ثلاثة أمور، الشيم والمناقب ومكارم الأخلاق والوطنية الصادقة ومتشبع ومتشبث بثوابت الأمة”.
وأمضى سبيك متحدثا في البرنامج الذي يقدمه الإعلامي رضوان الرمضاني: “من الجانب المهني، حموشي إنسان تواصل عمل على تغيير فلسفة العمل في الأمن، وهو يشتغل معنا على مدار الساعة”.

وأضاف أن “الطابع الإنساني لحموشي مهد لخلق صندوق الدعم والإغاثة داخل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعي موجه للمنخرطين وذوي الحقوق والأرامل والمتقاعدين حيث يتم التكفل بأبناء الموظفين من ذوي الإعاقات والأمراض المزمنة”.
وتعليقا على جدل برنامج “بيغاسوس” للتجسس، قال الناطق الرسمي باسم الأمن المغربي إن المستهدف منها ليس حموشي بل المغرب، وتساءل في هذا الصدد: “لماذا سنلجأ إلى هذا البرنامج في الوقت الذي نتوفر فيه على آليات قانونية لها حجية دامغة أمام المحاكم وفق المادة 108 من قانون المسطرة الجنائية الذي تتحدث عن التقاط المكالمات”.

شاهد أيضاً

الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي تمنح 10 رخص لممارسة تحويل وتصنيع القنب الهندي بأقاليم الحسيمة وشفشاون و تاونات

الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي تمنح 10 رخص لممارسة تحويل وتصنيع القنب الهندي بأقاليم الحسيمة وشفشاون و تاونات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار