عرشان فؤاد مديرا جديدا للمستشفى “الإدريسي” بالقنيطرة خلفا للدكتورة سومية الزهراني

عرشان فؤاد مديرا جديدا للمستشفى “الإدريسي” بالقنيطرة خلفا للدكتورة سومية الزهراني

محمد مرابط

شهد المستشفى الإقليمي “الإدريسي” بمدينة القنيطرة، صباح اليوك الجمعة 2 ديسمبر تغييرا جديدا على رأس إدارته.ووفق المعطيات المتوفرة، فإن وزارة الصحة قامت بتعيين الدكتور فؤاد عرشان مديرا جديدا للمركز الاستشفائي لعاصمة الغرب، خلفا للدكتورة سومية الزهراني، التي كانت تشغل هذه المهمة بالنيابة.

وعلم موقع جريدة الشارع النيوز” بأن المديرة بالنيابة تم تعيينها رئيسة مصلحة بالمركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط. وكان مرتقبا أن يتم تثبيتها في منصب مديرة مستشفى القنيطرة بعدما تقدمت بترشيحها له، إلا أنها تراجعت في آخر لحظة عن اجتياز المباراة الانتقائية.هذا وتبارى لشغل منصب مدير المستشفى الإدريسي بالقنيطرة ثمانية مترشح ومترشحة، بينهم 5 أطر نسائية، قبل أن يستقر رأي لجنة الانتقاء بخصوص هذا المنصب على الدكتور فؤاد عرشان.

ور غم الاكراهات التى يعرفها القطاع الصحي ، فان المسؤولة السابقة سومية الزهراني رسخت لمبدأ التواصل مع المرضى ، و توفير العلاج و التطبيب ، في ظروف وصفت بالجيدة ، و يرجع الفضل لنجاعة التسير الإداري للمديرة التى كرست وقتها للسهر على تسيير المرفق بتفاني ، فعادت الحياة الى أروقة المستشفى ، بمساعدة كل المتدخلين .

الامر الذي انعكس ايجابا على الوضع الصحي بالمدينة ، مما يستلزم تضافر الجهود ،و انخراط كل المتدخلين من جمعويين و منتخبين و مسؤولين من اجل الترافع على تجويد الخدمات ، و توفير الأطر الصحية ووسائل العمل ، كشرط لتهيئ ظروف إشتغال تنعكس إيجابا على المنظومة الصحية ككل.

تجدر الإشارة أن المدير الجديد، الذي شغل المهمة ذاتها بكل من سوق أربعاء الغرب والدار البيضاء والمحمدية، تنتظره عدة تحديات لتجويد الخدمات الاستشفائية بهذا المركز الاستشفائي الذي يعاني من خصاص كبير على مستوى الموارد البشرية ومجموعة من الإكراهات الأخرى التي تطرح نفسها بحدة باعتبار أنه ملاذا للمرضى القادمين من ثلاثة أقاليم يقارب عدد ساكنتها مليوني نسمة.

وفي نفس السياق، أشادت فعاليات جمعوية واعلامية على راسها السيد منير جعراط بالقنيطرة ، والسيد علي شرويط والحقوقي عبد اللطيف على الدور الفعال الذي لعبته “الدكتورة سومية زهراني ”مديرة المستشفى الإدريسي السابقة بتنسيق مشترك مع السيد المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالقنيطرة رضوان عبد المومن من اجل النهوض بقطاع الصحة وتسهيل الولوج اليها خصوصا بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة وكذا المراكز الصحية بالاقليم حيث لوحظ تحسن ملموس في جودة الخدمات المقدمة رغم النقص في الموارد البشرية الذي يعثبر العائق الكبير الذي يعاني منه قطاع الصحة بالقنيطرة.

شاهد أيضاً

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب