مدينة الجديدة : اطلاق خريطة تفاعلية عبر تطبيق Google maps من طرف شاب في محاولته مساعدة المحتاجين

مدينة الجديدة : اطلاق خريطة تفاعلية عبر تطبيق Google maps من طرف شاب في محاولته مساعدة المحتاجين

خالد البوشيخي

أطلق شاب من بمدينة الجديدة خريطة تفاعلية عبر تطبيق |Google Maps| حدد من خلالها مجموعة من النقط لأسر لا تملك الدخل الكافي لشراء أضحية العيد رغبة منه في فتح باب التطوع لعموم المساهمين خصوصا الفئة التي فقدت ثقتها في الجمعيات الخيرية حول الاتهامات التي تنسب لبعضها من أجل تخفيف عبء اقتناء أضحية بالنسبة للعائلات المعوزة واليتامى والأرامل نظرا لضيق الحال وارتفاع أسعارها وفي ظل الارتفاعات الصاروخية التي شهدتها عدد من المواد الغذائية. وهو ما تطلّب تحديد مواقعهم على الخريطة لتسهيل الوصول إليهم بطريقة مباشرة.

وقال الهائلي سفيان مصمم الخريطة التفاعلية أنه اعتمد على أسلوب التتبع والتحري للحالات الإنسانية والاجتماعية التي تستحق المساعدة من خلال المعاينة والزيارة المباشرة وذلك لسد الباب على من قد يدعي الفاقة والحاجة.مبرزا أن هذه الخريطة تحمل رؤية متجددة تسعى لتشجيع العمل الخيري وتنظيمه بطريقة تساير التطورات المجتمعية لبلادنا وتتماشى مع التكنولوجيا العصرية وتهدف أيضا لسد الطريق عن المرتزقة من العمل الخيري ومستغلي الحالات الاجتماعية.

وينتظر صاحب الفكرة تفاعلا من ساكنة مدينة الجديدة لإضافة مواقع أخرى لتحقيق أعلى مستويات الدعم والمساندة للمستحقين وتعزيز ثقافة الرعاية لمستحقيها وزيادة الوعي المجتمعي بها من خلال الدعم المستمر من المتبرعين وأهل الخير.

وسيتم تعميم هذه الفكرة بفتح الخريطة لتعديلات المهتمّين قصدَ تحديد عناوين أخرى داخل المجال الحضري لمدينة الجديدة لتوجيه المتطوّعين لتلبية حاجات هذه الفئات.مشيرا أن طريقة نشر هذه الخريطة التفاعلية ستتم بعقلانية لحفظ مواقع هذه العائلات ومن يرغب في تقديم المساعدة الإتصال على صاحب المبادرة ليصف له كل حالة على حدة وبعد تحديد فاعل الخير النقطة التي يتبناها سيبعث له هذا الأخير موقعها بعد إعادة أخد الموافقة من طرف المعني بالأمر تجنبا لأي طارئ.

شاهد أيضاً

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

واقعة عنف خطيرة بين موظفين بكلية مرتيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار