أداء صلاة الاستسقاء بجميع مساجد المملكة اليوم الجمعة

أداء صلاة الاستسقاء بجميع مساجد المملكة اليوم الجمعة

خالد البوشيخي

ألقيت في جميع مساجد المملكة اليوم الجمعة 4/3/2022 خطبة موحدة تتضمن رفع الدعاء المعتاد في صلاة الإستسقاء والإلحاح فيه والتضرع إلى الله تعالى بعد صلاة الجمعة والتي دأب المغاربة على إحيائها استدرارا لرحمة الله وجوده وعطاءه وهو الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:”اللهم اسق عبادك وبهيمتك،وانشر رحمتك،وأحي بلدك الميت،اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين ” .

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت أول أمس الأربعاء ،في بلاغ لها أن مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله ،إسوةبسنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الإلحاح في الدعاء وطلب الغيث كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه وأمر حفظه الله بأن يتم بجميع مساجد المملكة يومه الجمعة الرابع من شهر مارس 2022.

وهكذا في جو من الخشوع والإبتهال رفعت جموع المصلين الدعاء المعتاد في صلاة الإستسقاء. كما رفعوا أكف الضراعة إلى الله عز وجل بأن ينصر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرا عزيزا يعز به الدين،ويعلي به راية الإسلام والمسلمين ويسدد خطاه ويحقق مسعاه ،ويحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن ،ويشد عضد جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة.

شاهد أيضاً

بلاغ من الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي “CMSS”

بلاغ من الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي "CMSS"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار