إدارة السجن المركزي بالقنيطرة تخلد الذكرى ذ16 لتأسيس المندوبية العامة للسجون

إدارة السجن المركزي بالقنيطرة تخلد الذكرى ذ16 لتأسيس المندوبية العامة للسجون

المرابط محمد

بحضور السيد وكيل العام للملك، عبد الكريم الشافعي احتفت إدارة السجن المركزي بالقنيطرة ، صباح اليوم الإثنين 29 ابريل 2024 على غرار باقي المؤسسات السجنية، بالذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وجاء احتفال اليوم، مناسبة سنوية للاحتفاء بموظفي هذا القطاع، واستعراض ماتحقق من تحولات في تدبير قطاع السجون، وفرصة للوقوف على الادوار التي تضطلع بها المندوبية العامه في تنزيل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلاله الملك محمد السادس نصره الله وايده، والتذكير بالاوراش الحكومية الرامية الى فرض الامن والانضباط وتكريس البعد الامني والاصلاحي والادماج للمؤسسات السجنية.

واستهل برنامج الاحتفال بذكرى تأسيس المندوبية العامة بكلمة ترحيبية، وبتحية العلم بالساحة الشرفية داخل المؤسسة السجنية، ثم ألقى بهذه المناسبة مدير المؤسسة السجنية السيد كلمة أشاد من خلالها بعمل المندوبية العامة على المستوى الامني والاصلاحي والادماج بمواصلة تفعيل الاوراش ودعم الاخلاقيات بالوسط السجني وتكريس الحكامة الجيدة، ومبرزا على أهمية المقاربة التشاركية التي تنهجها المندوبية العامة واحترام حقوق الإنسان.

و أكد مدير المؤسسة على قيمة جهود موظفي المؤسسة السجنية التي يقومون بها ومساهمتهم الفعالة وما قدموه من تضحيات جبارة، مؤكدا انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التحفيزية التي تأخذ النظر بعين منصفة وعادلة لهذه الجهود والتضحيات الجسام، التي يقوم بها موظف السجن، مع اختلاف مهامهم ودرجاتهم في سبيل تحقيق أمن المؤسسات السجنية، والمساهمة في الامن العام لتاهيل نزلاؤه.

و تميز هذا اللقاء، الذي حضره وكيل العام للملك لذى المحكمة الاستئنافية بالقنيطرة السيد عبد الكريم الشافعي وممتلي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج و عدد من ممثلي السلطات القضائية والأمنية و و المصالح الخارجية ، ومندوب الصحة ومدير المستشفى، عرشان ، تكريم موظف وموظفة بالسجن المركزي بالقنيطرة ، تقديرا لسلوكهما ومردوديتهما و تميزهما في أداء مهامهما داخل المؤسسة.

شاهد أيضاً

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يستقبل نائب وزير العدل الصيني دورة ماي لجماعة العطاطرة بإقليم سيدي بنور تنتهي قبل بدايتها والرئيس يفشل في تدبير اشغال الدورة مجموعة مدارس منتدى الفرقان للتعليم الخصوصي بشراكة مع جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية تنظم ال... السيد رئيس النيابة العامة يستقبل نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية مبادرة تعاون مع كالة بيت بال القدس.. المجلس الأعلى للتربية والتكوين يستضيف تلاميذ القدس ويربط جسراً ... الأمانة العامة للمنظمة تندد و بشدة بخصوص غياب أطباء النساء والتوليد بالمستشفى الإقليمي جرسيف هل سيشارك الرئيس التونسي في القمة العربية بالبحرين؟ برقية مرفوعة إلى الملك من أسرة القوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى 68 لتأسيسها جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية يوجه الأمر اليومي للقوات ا... تفكيك خلية إرهابية موالية لـ"داعش" ينشط أعضاؤها بمدينتي تزنيت وسيدي سليمان