اتحاد الجزائر يسقط الأهلي من برجه العالي … ما السر ؟

اتحاد الجزائر يسقط الأهلي من برجه العالي … ما السر ؟

تحرير : ياسر حافظ

لم يشفع لنادي الأهلي المصري اعتلائه منصة التتويج ثماني مرات، أمام بطل الكونفيدرالية الأفريقية في الموسم الماضي على حساب يانغ أفريكانز التنزاني في الدور النهائي، فريق اتحاد الجزائر الذي توج للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، إزاء فوزه بهدف أبيض على الشامخ قاريا نادي الأهلي المصري (1-0) في اللقاء الذي جمع الفريقين العربيين مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بمدينة الطائف السعودية كأول استضافة هذا الحدث.

و بالهدف الذي أسكنه زين الدين بلعيد في شباك الخصم في الدقيقة ال42 من ركلة جزاء، ماحيا هيمنة الأهلي و مبطلا جل التحليلات التي رجحت كفة الفريق المصري، أنهى البطل فريق اتحاد الجزائر الذي ودع بطولة كأس الجزائر مبكرا من دور الـ32 بالخسارة أمام اتحاد مغنية المغمور، النسخة ال32 للمسابقة القارية عريسا لها.

و رغم معانات اتحاد الجزائر مع النتائج السلبية محليا في الموسم الماضي، الذي أنهاه في الرتبة ال12 بفارق 4 نقاط فقط عن مراكز الهبوط، استطاع تجاوز عقبة الأهلي محرزا أولى ألقابه من السوبر الأسمر.

يذكر أن الفرق العربية وصلت الآن ل22 لقبا خلال 31 نسخة سابقة للسوبر الأفريقي، بعد انطلاقها عام 1993، بمعدل 12 لقبا للأندية المصرية و خمسة ألقاب لفرق المغرب و ثلاث ألقاب لأندية تونس ولقبين الآن لفرق الجزائر.

شاهد أيضاً

كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب في افتتاح مناظرة حول موضوع:”الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل”

كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب في افتتاح مناظرة حول موضوع:"الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار