احتجاجات بسبب البطالة والزيادة في الأسعار بمدينة تازة

تازة: احتجاجات بسبب البطالة والزيادة في الأسعار

خالد البوشيخي

عرفت ساحة الاستقلال وسط مدينة تازة يوم الاحد 20 فبراير الجاري، وقفة احتجاجية نظمها عدد من النشطاء والمواطنين استجابة للنداء الذي أطلقته الجبهة الاجتماعية المغربية – تازة – واحتجاجا على ضرب القدرة الشرائية للمواطنين عبر الزيادة في الأسعار، وانتشار البطالة.

وقد رفع المحتجون شعارات منددة بالزيادات في الأسعار، وبفرض جواز التلقيح، والاعتقال السياسي، مطالبين بالكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

ورفضت بعد الإطارات المشاركة في الوقفة الاحتجاجية ما وصفوه بسياسات القمع والترهيب التي تشنها الدولة ” البوليسية ” في حق المناضلين والإطارات المناضلة المنادية بالتغيير، رافضين قمع ومنع مختلف الحركات الاحتجاجية ومطالبين برفع الحصار المضروب على الحق في الاحتجاج والتعبير.

وبحسب الكلمة الختامية للوقفة الاحتجاجية التي ألقاها لعزوزي بنيونس عن الجبهة الاجتماعية المغربية بتازةـ، فإن الوقفة المنظم جاءت في إطار إحياء ذكرى حركة 20 فبراير، وأيضا تعبيرا عن الرفض القاطع لسياسات التفقير والتجويع في حق الشعب المغربي عبر رفع أسعار المواد الغذائية وضرب القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، والإجهاز على الحق في الإضراب والاقتطاع من أجور موظفي القطاع العام والخاص غير الملقحين وفرض جواز التلقيح، وتسقيف سن التوظيف في 30 سنة..وقد عرفت الوقفة الاحتجاجية إنزالا مكثفا لمختلف الأجهزة الأمنية التي اختارت المتابعة المكثفة والمراقبة للشكل الاحتجاجي عن بعد.

شاهد أيضاً

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : “مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات”

كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "مكافحة غسيل الأموال الرهانات والتحديات"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة بمناسبة حضور الندوة الدولية المنظم... عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية مدينة أصيلة..عناصر الشرطة توقف سيدة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية كلمة السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بمناسبة ندوة الاتحاد الدولي للمحامين حول : "... وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة 14 مركزا صحيا بعمالة مكناس تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” يشتبه في تورطهم للتحضير لتنفيذ مخططات إر... بلاغ لوزارة الداخلية في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 وزان تحتفي بإبداعات الفنان نعمان لحلو حبل العزل يُلف حول عنق رئيس جماعة تمارة مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الر...