استغاثة شباب آين سادن و استهتار المجلس الجماعي لبئر طمطم

استغاثة شباب آين سادن و استهتار المجلس الجماعي لبئر طمطم

تحرير : ياسر حافظ

بعد استغاثة شباب آيت سادن عامة و بالأخص شباب بئر طمطم العالق في ذمة السياسة المحلية الغير معقلنة، خصص المجلس الجماعي قبل أسبوع بعض الآلات لصيانة و وتوسيع و تطهير الملعب كنداء مباشر و ترخيص ضمني للفئة المذكورة باللعب فيه. في طي نسبي للإهمال الذي سُطر عنونا لسنين مضت على شباب بئر طمطم الذي بلغ في المعرفة أشده و أخذ من العلم رشده، و هو يئن اختناقا من ثنائي أكسيد الهشاشة، ليصبح متنفسا لا يبغون عنه حِولا، استجابةً لرغبتهم القوية في مداعبة المستديرة التي تحظى باهتمام كبير، مكتفيا برسم خطوط الملعب وهيكله دون أي عشب يذكر، ما خلف استياء الشباب.

إذ من المرتقب تنظيم دوري مصغر لكرة القدم قصد إحياء أمجاد الماضي البعيد، و ما عُرف به مركز بئر طمطم الشامخ على امتداد التاريخ، من احتضان الدوريات الكروية على الصعيدين الإقليمي و المحلي الأمر الذي خلف مواهب شابة أُجهض حُلمها و أخرى قيد الإجهاض. و بالرجوع إلى العقلنة المنعدمة و ضيق الرؤية لدى القائمين على هذا التحرك، فإن هذا الملعب الواقع على الطريق الوطنية رقم 6 بدون سياج، يعد تهديدا حقيقيا لسلامة مستعملي الطريق الرابطة بين مدينتي فاس و تاهلة ما وجب التنبيه له.

فكيف سينظم دوري لكرة القدم بجانب الطريق في ملعب غير محاط بأسوار ؟ أم أن سلامة المواطنين تعد ثانوية في سبيل إسكات الشباب بإنجاز غير مكتمل ؟ و حيث أن العشب الاصطناعي اكتساه تراب المغرب باختلاف الرقع الجغرافية : ألا يستحقه مركز بئر طمطم الذي بلغ من الوجود عتيا ؟

شاهد أيضاً

صدور عدد جديد من مجلة محاكمة

صدور عدد جديد من مجلة محاكمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار