التلاعب في البحوث الجامعية وتزوير تنقيط الطلبة يعصفان بجامعة سطات

التلاعب في البحوث الجامعية وتزوير تنقيط الطلبة يعصفان بجامعة سطات

أحالت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، امس الاثنين، خمسة مشتبه فيهم على أنظار الوكيل العام للملك بسطات، بتهمتي تزوير النقط والتلاعب في البحوث الخاصة بسلك الإجازة.

ووفق مصادر، فإن المشتبه فيهم الخمسة هم موظف يشتغل بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات وطالب سابق بالكلية ذاتها يشتغل دور وسيط، إلى جانب ثلاثة طلبة آخرين؛ ضمنهم طالبة.

وأشارت المعطيات المتوفرة إلى أن الموظف “م. ل”، المكلف بإدخال النقط إلى النظام المعلوماتي الخاص بالكلية، يشتبه في قيامه بتزوير النقط مقابل حصوله على مبالغ مالية من الطلبة.

وأكدت المصادر نفسها أن التحريات التي قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أظهرت وجود عشرات التحويلات المالية بين “ه.ب” الوسيط، الطالب السابق بالكلية، وبين الموظف المشتبه فيه سالف الذكر.

وأفاد طلبة، في تصريحات لدى الفرقة الوطنية خلال مرحلة البحث، بأنهم قاموا بتحويلات مالية إلى الوسيط مقابل الحصول على نقط جيدة في البحوث الخاصة بنهاية الأسدس السادس من سلك الإجازة.

أما الطلبة الثلاثة الذين جرى تقديمهم أيضا أمام النيابة العامة، فيشتبه في أن الموظف المعني قد ضخم النقط لصالحهم.

وعقب إحالتهم من لدن الوكيل العام على قاضي التحقيق، تقررت متابعة الموظف والطالب في حالة اعتقال، ليقضوا ليل اليوم بالسجن المحلي عين علي مومن، فيما تمت متابعة الطلبة الثلاثة الآخرين في حالة سراح.

شاهد أيضاً

بلاغ من الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي “CMSS”

بلاغ من الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي "CMSS"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار