التميز الجامعي ومد الجسور لتعزيز الشأن الثقافي والفني هوعنوان الاحتفالية التربوية لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس8 ماي 2024

التميز الجامعي ومد الجسورلتعزيز الشأن الثقافي والفني هو عنوان الاحتفالية التربوية لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس8 ماي 2024

متابعة: ذ محمد نو

سعيا لتشجيع الطلبة للابتكار العلمي والتحصيل المعرفي وتمكينهم من المساهمة في تنشيط الحياة الجامعية باعتبارهم فاعلين أساسيين لتعلماتهم وفي افق تعزيز الشأن الثقافي والفني وفي إطار برنامج أنشطتها برسم 2023/2024، تنظم جامعة مولاي إسماعيل حفل التميز لتتويج الطلبة المتفوقين للسنة الجامعية 2022/2023 بمختلف المؤسسات الجامعية التابعة لها وعددهم يناهز 140 طالبة وطالب.

وستجرى فعاليات هذا الحفل التربوي بقاعة الفقيه المنوني بمكناس بتاريخ 8 ماي 2024 ابتداء من الساعة الرابعة تحت اشراف السيد رئيس الجامعة والسادة عمداء مؤسساتها الجامعية وبحضور الوفد الرسمي وممثلي المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية الى جانب ثلة من اعضاء الهيئة التربوية والإدارية وبإشراك عدد من الطالبات والطلبة واوليائهم.

وتجدر الإشارة ان هذه الاحتفالية ستحظى كذلك بحضور ضيوف شرف وفاعلين في المجال الفني والثقافي والإعلامي.

ويتضمن برنامج النشاط جولة في الأروقة الخاصة بالمحترفات والاندية الطلابية النشيطة بمختلف المؤسسات تعرض من خلالها نبذة من الأنشطة والإنجازات وكذالافاق المستقبلية لهذه الأندية التي تساعد الطالب في اكتساب مهارات وكفايات أساسية للاندماج الجامعي وولوج الحياة العملية استقبالا.

هكذا وبعد الافتتاح بايات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني وتقديم كلمة الاستقبال والترحيب من طرف السيد رئيس الجامعة البروفيسور احمد مشطاشي، سيتم تقديم وصلة في فن الملحون بإسهام كورال جامعة م إسماعيل.

وبعد هذه الباقة الفنية، سيتم تكريم الفنان التشكيلي الاستاذ عبد الإله الناصف المقيم بالولايات المتحدة للتنويه بالعمل الفني والابداعي الذي يقوم به داخل المغرب وخارجه خدمة للقضية الوطنية.

وعلاوة على تقديم مذكرات خاصة تهم مد الجسور الخاصة بالطلبة بين مؤسسات الجامعة، فقد تقرر التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بهذه المناسبة بين جامعة مولاي اسماعيل و» مسرح الشامات «في افق تعزيز الأنشطة الفنية والثقافية داخل الأندية الجامعية.

وفي الأخير واحتفاء بالأعمال الجليلة برسم الموسم الفارط سيتم تقديم الجوائز التقديرية وشواهد التميز الأكاديمي للطلبة المتفوقين بجميع الشعب بما في ذلك مسالك المهندسين ومسالك الماستر والاجازات العلمية والتقنية والمهنية والاجازات في الدراسات الأساسية.

ليختتم الحفل التربوي بصور جماعية تذكارية. ولنا عودة في الموضوععن اللجنة التنظيمية.

شاهد أيضاً

ايداع موظف بمركز القاضي المقيم بالزمامرة السجن المحلي الجديدة بشبهة الارتشاء

ايداع موظف بمركز القاضي المقيم بالزمامرة السجن المحلي الجديدة بشبهة الارتشاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار