الجديدة: تنديدا بمحاكمة أساتذة التعاقد، اضراب عام للشغيلة التعليمية بالإقليم

الجديدة: تنديدا بمحاكمة أساتذة التعاقد، اضراب عام للشغيلة التعليمية بالإقليم

خالد البوشيخي

تنديدا بما وصفتها بالاحكام الجائرة في حق مجموعة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، على خلفية الاحتجاجات السلمية و المشروعة ،قررت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية و التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد خوض إضراب عام يومي الخميس والجمعة 17  -18 مارس 2022 ،تتخللها وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالجديدة يوم الجمعة إبتداء  من الساعة الثالثة بعد الزوال..

وعبرت النقابات الخمس في بيان توصلت أنباء 24 بنسخة منه عن استغرابها الكبير من هذه الأحكام الجائرة ،التي تعد سابقة خطيرة قد تزيد المشهد التربوي توترا و احتقانا،معلنة عن ادانتها
للمقاربة   القمعية التي تنهجها الحكومة و الوزارة الوصية مع نضالات الشغيلة التعليمية،بهدف تكميم الأفواه الصادحة بمطلب الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية..

وحملت الهيئات الموقعة على البيان ،الحكومة المغربية و الوزارة الوصية مسؤولية الاحتقان و التوتر داخل المنظومة التعليمية، وجددت  تضامنها المطلق و اللامشروط مع كل الفئات  التعليمية التي مسها  الحيف و الظلم..

وفي رد واضح وصريح على الاتهامات الموجهة للاساتذة بالعبث بحقوق المتعلمين وأولياءهم, حمل البيان الوزارة الوصية المسؤولية الكاملة في هدر الزمن المدرسي ،من خلال التجاهل الحكومي للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية ،و الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار