النواصر….قائد مركز الدرك الملكي أولاد صالح وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا

النواصر….قائد مركز الدرك الملكي أولاد صالح وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا

في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي الهدف منه محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات وكل مظاهر الإنحراف تمكنت عناصر الدرك الملكي أولاد صالح بإقليم النواصر و تحت الإشراف المباشر لقائد المركز  السيد سعيد زروال  مساء يومه الأحد 26 نونبر 2023  بإعتقال تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه  بموجب ازيد من 80 مذكرة بحث على الصعيد الوطني و بحوزته كمية مهمة من مخدر الشيرا و مخدر  البوفا علاوة على 16 غرام من الكوكايين وأسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير  وعصيتين(  هراوات ) داخل الصندوق الخلفي للسيارة  التي جرى قطرها إلى مركز الدرك الملكي إلى حين إجراء خبرة  تقنية عليها من طرف التشخيص القضائي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمدينة الدارالبيضاء.

وارتباطا بنفس الموضوع تم توقيف المعني بالأمر البالغ من العمر ( 36 سنة ) على مستوى منطقة دوار  أولاد عامر  النواصر على مثن سيارة رباعية الدفاع من نوع بورش سوداء اللون مسروقة و التي  يستعملها  المعني بالأمر  في تجارة المخدرات.

هذا و قد تم إخضاع المشتبه فيه لتدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة. وأفادت مصادر موثوقة بأن عملية التوقيف كانت جد صعبة للغاية نظرا لخطورة الموقوف الذي حاول الفرار لكن عناصر الدرك الملكي و على رأسهم قائد المركز الترابي المذكور والمشهود له بالنزاهة والاستقامة منذ إلتحاقه بالاقليم، أبدوا مغامرة  كبيرة من أجل توقيفه و إلقاء القبض عليه.

وللإشارة فإن عملية التوقيف تمت بالتعليمات الصارمة الصادرة عن كل من السادة المحترمين السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد أمين زروال قائد سرية الدرك الملكي النواصر المعروفان بصرامتهم و تفانيهم وإخلاصهم في عملهم من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

فمنذ تعيين السيد سعيد زروال قائد مركز الدرك الملكي أولاد صالح التابع لسرية درك النواصر  قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع”  و الساكنة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي عامة وكذا المركز الترابي أولاد صالح خاصة في إطار الحملات التي يقوم بها قائد المركز الترابي داخل دائرة نفوذه من أجل محاربة الإتجار في المخدرات والضرب بأيدي من حديد على كل الخارجين عن القانون.

شاهد أيضاً

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار