*بيان تنديدي بخصوص حرمان ساكنة حي تقلالت بني ملال من الماء الصالح للشرب*

بيان تنديدي بخصوص حرمان ساكنة حي تقلالت بني ملال من الماء الصالح للشرب

*الأستاذة فاطمة العبوس تندد و بشدة بخصوص حرمان ساكنة حي تقلالت بني ملال من الماء الصالح للشرب.*

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و الهادفة إلى النهوض بالعالم القروي وتقديم الخدمات الإجتماعية و تكريس العدالة المجالية.

*وفي إطار إستراتيجية المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد للوقوف على الضمانات التي يكفلها الدستور في ممارسة الحقوق و الحريات الأساسية.

*وبناء على عدة اتصالات تلقتها المنظمة من طرف بعض ساكنة حي تقلالت بني ملال بخصوص المعاناة التي تعيشها الساكنة المتضررة من بينها :

1- حرمانهم من الماء الصالح للشرب .2 – غياب مستوصف صحي.3- تهالك حالة الطرق 4 – انعدام الكهرباء وغياب مؤشرات التنمية *وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:*تضامنها اللامشروط مع ساكنة حي تقلالت المتضررة.* – تنديدها الشديد بخصوص الحالة المزرية التي تعيشها ساكنة حي تقلالت. * – مطالبتها جميع الجهات المسؤولة بتعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنين و المواطنات بحي تقلالت بني ملال على قدم المساواة من الحق في الحصول على الماء الصالح للشرب، والعيش الكريم تكريسا لمبدأ العدالة الإجتماعية، و عملا بالتوجيهات الملكية السامية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

*إمضاء الأستاذة فاطمة العبوس المراقبة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد*

شاهد أيضاً

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

مشاركة مجلس النواب في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار