الوالي مول البنوات….

الوالي مول البنوات….

مصطفى فاكر

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورا لوالي جهة مراكش اسفي السيد كريم قاسي لحلو وهو يدشن مشروع البنوات في الحي الصناعي المسار بمراكش.

وهو الحدث الذي خلف استياء كبيرا و عرف نقاشا حادا ما بين مستنكر لهذا التصرف و المؤيد له باعتباره يندرج ضمن اهتمامات الوالي.

لكن الغير المقبول هو ما تبعه من تبعات حيث استقدم معه موكبا كبيرا لهذا الحدث حتى بات يشبهونه بالشوهة،و تأثره بدولة الكراغلة “الجزائر”و سياستها من استنزاف للمال العام من ميزانية الدولة المغربية.

السيد الوالي له جهة كبيرة جدا لها تحديات أكبر من ذلك تدشين مشروع البنوات،و حتى لو افترضنا جدلا أن هذا المشروع يندرج ضمن المستفيدين من مالية المبادرة الوطنية للتنمية اليشرية لواحد من أبناء الشعب العميق ،وهذا حقه،إلا أن الصورة التي قدم بها السيد الوالي وسط كورطيج من السيارات الفارهة فاقت العشرة و أفراد من الشرطة و القوات المساعدة ناهيك عن المصور…كل هذا أثار استغراب و اندهاش ساكنة الحي الصناعي و يطرح أكثر من علامة استفهام.

تدشين يمكن أن يكون،لكن يكون بجزء من تدشينات أخرى موازية في سياق تنمية عجلة الاقتصاد بجهة مراكش اسفي لخدمة الناس كقطاع السياحة و الخدمات و الصناعة التقليدية،لكن أن يكون التدشين مقصودا لذات معينة فهنا نطرح السؤال عن صاحب المشروع من يكون؟و ابن من ؟ ومن هي الجهة الممولة و الداعمة له؟حيث لا يعقل أن يأتي الوالي و الوفد المرافق له للتدشين من قيمة هذا المشروع إذا لم تكن القضية فيها إن؟؟؟؟؟

شاهد أيضاً

إقليم القنيطرة…”جماعة بنمنصور تستقبل وزير الفلاحة محمد صديقي” جهود مشتركة نحو تعزيز القطاع الفلاحي وتعزيز الاستدامة”

إقليم القنيطرة..."جماعة بنمنصور تستقبل وزير الفلاحة محمد صديقي" جهود مشتركة نحو تعزيز القطاع الفلاحي وتعزيز الاستدامة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار