بوتين “عملية عسكرية خاصة”…اربكت حسابات اوكرانيا

اوكرانيا…تعليق تقديم خدمات الرحالات الجوية أمام المستخدمين المدنيين

توفيق الولد

في خطاب الذي وجهه فلاديمير بوتين إلى الشعب الروسي يعلن صباح اليوم الخميس عن اتخاذه قرارا بشأن عملية عسكرية خاصة في دونباس.حيث قال بوتين في نص الخطاب أن الظروف تتطلب منا اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية، لجأت جمهورية دونباس الشعبية إلى روسيا لطلب المساعدة،وفي هذا الصدد ، ووقفا “للمادة 51 ،الجزء 7” من ميثاق الأمم المتحدة وبموافقة مجلس الاتحاد وعملا بمعاهدات الصداقة التي صادقت عليها الجمعية الفيدرالية والمساعدة المتبادلة مع جمهوريتي لوغانسك ودونيسيك ،قررت القيام “بعملية عسكرية خاصة “.

كما أشار بوتين في سياق حدثه إلى” أن خطط روسيا لا تشمل احتلال اوكرانيا ،لكن موسكو ستسعى جاهدة من أجل نزع سلاحها” وحسب وزارة الدفاع الروسية،فإن قواتها المسلحة ستدمر البنية التحتية والعسكرية ومنشأت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الاوكرانية” بأسلحة عالية الدقة ،ولن تستهدف المدن الاوكرانية.

وفي غضون ذلك اغلقت روسيا مجالهاالجوي أمام الطائرات المدنية اعتبارا من اليوم على حدودها الغربية مع اوكرانيا وبيلاروسيا ، ويأتي ذلك بعد فترة وجيزة من إعلان أن الرئيس بوتين أجاز القيام بعملية عسكرية خاصة في منطقة دونباس.

وفي نفس السياق أعلنت اوكرانيا اليوم الخميس عن غلق مجالها الجوي وتعليق تقديم خدمات الرحالات الجوية أمام المستخدمين المدنيين.

شاهد أيضاً

القنيطرة..ندوة تحت شعار” القنيطرة ….الحاضر ورهانات المستقبل “

القنيطرة..ندوة تحت شعار" القنيطرة ….الحاضر ورهانات المستقبل "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار