د. محمود حسين لقناة ميدي1 تي في / المغرب له دور أساسي في حل القضية الفلسطينية الفترة القادمة

د. محمود حسين لقناة ميدي1 تي في / المغرب له دور أساسي في حل القضية الفلسطينية الفترة القادمة

ألقت الضوء قناة ميدي1 تي في
المغربية الإخبارية عبر برنامج ما وراء الحدث حول إجتماع الجامعة العربية المنعقد بالقاهرة من خلال أخذ أراء دكاترة كبار في المجال السياسي البحثي
كدكتور تاج الدين الحسيني أستاذ العلاقات الدولية بكلية الحقوق- جامعة محمد الخامس والدكتور إدريس لكريني هو كاتب مغربي، وأستاذ العلاقات الدولية والقانون الدولي في كلية الحقوق بجامعة القاضي عياض في مراكش والدكتور محمود حسين عامر رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية والسياسية والإستراتيجية بالقاهرة .

حيث أكد الدكتور محمود حسين عامر رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية والسياسية والإستراتيجية بالقاهرة إن المغرب اعتبرت القضية الفلسطينية في مرتبة القضية الوطنية وأن القدس الشريف في صدارة اهتماماتها.
حيث رفضت المملكة المغربية القاطع لجميع الإجراءات التي تمس الوضع القانوني للمسجد الأقصى والقدس الشريف، أو تمس الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

وأشار د. محمود حسين رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية والسياسية والإستراتيجية بالقاهرةإلي الموقف الثابت والواضح للمغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب ، في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، وتشبثه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف ؛ وأن المغرب سيواصل جهوده من أجل توفير الظروف الملائمة للعودة إلى طاولة المفاوضات”، مستثمرا مكانته والعلاقات المتميزة التي تجمعه بكل الأطراف والقوى الدولية الفاعلة.

وأضاف أن “أي مجهود مهما خلصت النيات، لن يكتب له النجاح، إذا استمرت الإجراءات أحادية الجانب التي تدمر فرص السلام، وتذكي العنف والكراهية”، مجددا التأكيد على الموقف الثابت للمملكة من عدالة القضية الفلسطينية التي تبقى جوهر الصراع في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار يشرف على حفل افتتاح مهرجان الدراما التلفزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار