ردا على مجموعة من المغالطات والأخبار الزائفة الصادرة عن المخابرات الجزائرية بخصوص جودة اللحوم الحمراء بالمملكة المغربية الشريفة

ردا على مجموعة من المغالطات والأخبار الزائفة الصادرة عن المخابرات الجزائرية بخصوص جودة اللحوم الحمراء بالمملكة المغربية الشريفة

منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على مجموعة من المغالطات والأخبار الزائفة الصادرة عن المخابرات الجزائرية بخصوص جودة اللحوم الحمراء بالمملكة المغربية الشريفة

*المغرب المحمدية: 2024.01.16 ” بيان للرأي العام ” .

*تتأسف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بخصوص تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشاعات عبر رسائل صوتية على منصة “واتساب ” مفادها ،أن اللحوم الحمراء التي يتم بيعها في الأسواق والمحلات بعدد من المدن المغربية ،مصابة بأمراض خطيرة. مما أثار قلق ومخاوف المواطنين.

*هذه الإشاعات الزائفة جعلت المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية ” أونسا “، يخرج عن صمته ويكذب كل ما تم الترويج له بهذا الصدد.وقد أكد مسؤولو مصلحة المراقبة المذكورة ، أن قطيع أبقار اللحوم يتمتع بصحة جيدة، وأن اللحوم الحمراء المتأتية من المجازر المرخصة على المستوى الصحي، تخضع لمراقبة مستمرة من طرف المصالح البيطرية ل ” أونسا ” كما نصح ذات المسؤولين، المستهلكين من المواطنين باقتناء اللحوم الحمراء من محلات الجزارة المعروفة ، والتأكد من حملها لختم المصالح البيطرية.

*وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:

** – تنديدها الشديد بخصوص مجموعة من المغالطات والأخبار الزائفة الصادرة عن المخابرات الجزائرية ضد المملكة المغربية الشريفة، و التي تدخل ضمن الإستراتيجية الشنقريحية لتشويه و تقزيم القوة الإقتصادية الإقليمية و الدولية للمملكة المغربية.

* – تنبيهها لجميع المواطنين والمواطنات على عدم المساهمة بنشر مثل هذه الأخبار الزائفة، وعدم الانسياق عن غفلة وراء الحملة المعادية للإقتصاد الوطني.

* – تثمينها العالي للمجهودات المكتب الوطني للسلامة الصحية على تتبعه و مواكبته لكل صغيرة و كبيرة بروح المسؤولية و المواطنة الملتزمة.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

شاهد أيضاً

بلاغ من الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي “CMSS”

بلاغ من الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي "CMSS"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار