سربة المقدم يحيى القدسى ، وسربة المقدم منصور احبوس يحجزان بطاقة التأهيل لخوض إقصائيات ما بين الجهات بمكناس …

سربة المقدم يحيى القدسى ، وسربة المقدم منصور احبوس يحجزان بطاقة التأهيل لخوض إقصائيات ما بين الجهات بمكناس …

محمد طالبي

إحتضنت حلبة الفروسية بالقنيطرة صباح هذا اليوم فعاليات الإقصائيات الإقليمية للفروسية التقليدية * التبوريدة * التى تشرف على تنظيمها شركة SOREC وتعتبر المحطة الإقليمية المؤهلة لإقصائيات ما بين الجهات والتى تدور أطوارها بالعاصمة الإسماعيلية مكناس تقليدا ..
وعرفت الإقصائيات مشاركة 7 فرق او سربات ، تأهل من خلالها كل من :
سربة أولاد عزوز للتبوريدة للمقدم يحيى القدسى، وهى فرقة ممثلة وتابعة للنفوذ الترابى لجماعة المناصرة …
و سربة المقدم منصور أحبوس رئيس جمعية الكرامة للفروسية بأولاد اسلامة ..
وتجدر الإشارة كون الإقصائيات الإقليمية تسمح بتأهل فرقتين يمثلان الإقليم ، حيث أسفرت النتيجة النهائية بعد أداء التسليمة والطلقات الثلات عن حجز سربة أولاد عزوز بقيادة المقدم يحيى القدسى و سربة لمقدم منصور أحبوس بطاقتي التأهل، بعد إحتلالهما للمرتبتين الأولى والثانية ..
ويرى المتتبعون المختصون أن نتيجة هذه الدورة كانت منتظرة ومنصفة ، إعتبارا لقيمة المقدمين ولتجربتهم الطويلة في المجال ومساهمتهم في الحفاظ على الموروث الثقافي التقليدى ، من خلال الحفاظ على وفرة الخيل رغم تكلفتها المرتفعة ، وفي توسيع دائرة الممارسة لدى الشباب القروى …
و عرفت التظاهرة حضورا مميزا لعشاق فن التبوريدة ، وللجمهور الذى رافق الفرق بهدف تشجيعها ، والساكنة المجاورة ، وعدد كبير من المتتبعين والبعض من الفاعلين الجمعويين ، والصحافيين .

ويرتقب أن يتوفق المقدمين يحيى القدسي والجيلالى أحبوس في بطاقة التأهل لنهائيات البطولة الوطنية للتبوريدة، التي تحتضنها كالعادة حلبة دار السلام بالعاصمة الرباط .

شاهد أيضاً

عمالة مكناس تحتفل بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

عمالة مكناس تحتفل بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار