إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان

إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان

انعقد يوم الخميس 28 مارس 2024 على الساعة الثانية عشرة زوالا بمقر عمالة إقليم تطوان، اجتماع تحت رئاسة السيد عامل إقليم تطوان وبحضور السيدة مديرة الوكالة الحضرية لتطوان والسيد رئيس الجماعة الترابية لتطوان والمصالح الخارجية للعمالة، خصص لإعطاء الانطلاقة لإنجاز مشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان.

ويشمل هذا المشروع مجالا غنيا بموروثه الثقافي والحضاري المتنوع والذي تم تصنيفه تراثا عالميا للإنسانية سنة 1997 من طرف منظمة اليونسكو.

وخلال هذا الاجتماع تم التركيز على الأهمية التاريخية والعمرانية والمعمارية للمدينة العتيقة لتطوان ومشاريع التأهيل المنجزة بها وكذا المنهجية والمقاربة المعتمدتين لتحقيق الأهداف الرئيسية للدراسة، والمتمثلة في إدماج المدينة العتيقة في النسيج الحضري العام لمدينة تطوان عبر ترسيخ التماسك المجالي ما بين مكونات المدينة، وكذا تحسين إطار عيش الساكنة واقتراح مشاريع قادرة على الرفع من القدرة الاستقطابية للمدينة العتيقة.

وفي الأخير، تم التأكيد على أهمية المقاربة التشاركية والميدانية الواجب اتباعها من أجل إنجاح هذا المشروع وإخراجه في الآجال المحددة.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال