إندلاع حريق مهول في مستودع لتخزين الشاي بمنطقة بئر الرامي و سيارات الاطفاء تتدخل بحضور باشا القنيطرة

إندلاع حريق مهول في مستودع لتخزين الشاي بمنطقة بئر الرامي و سيارات الاطفاء تتدخل بحضور باشا القنيطرة

عزيز الخنفري

عاين”مراسل شارع نيوز اندلاع حريق مساء امس الاحد 2 يناير الجاري في مستودع لتخزين الشاي بمدينة القنيطرة و بالضبط بالقرب من الحي الصناعي بئر الرامي الجنوبية . هذا و قد عاينت شارع نيوز جهود سيارات الاطفاء لاخماد الحريق خوفا من انتقاله الى محلات اخرى ، خاصة و ان الحريق قوي و ادى لظهور أدخنة كثيفة من المكان.

الحريق تسبب في حالة من الخوف والهلع بين صفوف المستخدمين و سكان الاقامة السكنية و وكذلك اصحاب المحلات القريبة من المستودع بعدما انتشرت ألسنة اللهب لتعم مساحة أكبر مخلفة خسائر مادية كبيرة، وسارعت شاحنات الاطفاء وعناصر الوقاية المدنية لمكان اندلاع الحريق في محاولة لإخماذ الحريق و إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

و حسب المعلومات الأولية التي يتوفر عليها “شارع نيوز” فإن أسباب الحريق تبقى مجهولة ولم يتم بعد تسجيل أية خسائر بشرية بقدر ما تم تسجيل خسائر مادية جسيمة هذا و يوجد بعين المكان باشا القنيطرة السيد” احمد دجوغ” و وقائد الملحقة الادارية السادسة” يوسف الشطابي” ومختلف الاجهزة الامنية و الوقاية المدنية وممتلي المجلس الجماعي للقنيطرة تتقدمهم السيدة “امينة حروزة “نائبة البوعناني.

وتمكنت عناصر الوقاية المدنية من اطفاء النيران التي ادلعت بالمحل المذكور و انتهى الخطر.

وعلمت” شارع نيوز” التي كانت حاضرة في عين المكان، أن باشا المدينة السيد “أحمد دجوغ” و قائد المقاطعة السادسة” يوسف الشطابي” حلَّا بعين المكان، و ربطت السلطات المحلية الاتصال بالوقاية المدنية وباقي الأجهزة الأمنية، الذين هرعوا الى عين المكان وباشروا بإخماد الحريق الضخم.

من جهة اخرى لا يزال الخطر يحيط بمنطقة بئر الرامي بالقنيطرة بسبب تواجد بعض المستودعات والمصانع و المشاكل الاخرى و التي سبق ان تعرضت لها احدى المصانع الكبرى في السنوات الماضية لحادث انفجار قوي هز المنطقة فعاليات جمعوية محلية تدق ناقوس الخطر وتطالب بتحويل المصانع الى مكان بعيد عن السكان وذلك تفاديا لوقوع الكارثة……و لحسن الحظ فإن التدخل السريع منع وصول الحريق للمحلات المجاورة والاقامة السكنية التي اغلقت أبوابها، هذا و قد قدمت ساكنة المنطقة التحية بالتصفيق لباشا القنيطرة والاجهزة الامنية و عناصر الوقاية المدنية على سرعة تدخلهم.

هذا وبعد خمس ساعات متواصلة تمكن رجال الوقاية المدنية من السيطرة على الحريق واخماده، مخلفا خسائر مادية كبيرة ، دون تسجيل أي خسائر بشرية، فيما فتحت مصالح الأمن التي حلت بعين المكان، تحقيقا في الموضوع لتحديد أسباب وملابسات هذا الحريق.

و نجحت التدخلات السريعة والمركزة لفرق الوقاية المدنية والسلطات الامنية والمحلية في إخماد حريق شب مساء في مستودع لتخزين الشاي بمنطقة بئر الرامي الجنوبية، وحالت دون تسجيل خسائر في الأرواح.ونوهت مصادر متفرقة تابعت التدخلات المهنية التي واجهت من خلالها السلطات العمومية ألسنة اللهب في وقت متأخر من الليل قبل السيطرة عليه وسط ضباب كثيف وبرد قارس.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار