توقيع اتفاقية بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي و الاسرة ومؤسسة التعاون الوطني وفدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى

توقيع اتفاقية بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي و الاسرة ومؤسسة التعاون الوطني وفدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الداعية إلى النهوض بوضعية المرأة، والطفولة والاسرة،وفي إطار المساهمة في تنزيل البرنامج الحكومي 2021-2026، خصوصا فيما يتعلق بتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، بما يضمن الحماية للمواطنات والمواطنين، وضمان كرامتهم، والاستجابة لحاجياتهم، وتنزيلا لاستراتيجية وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة “جسر نحو تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة”، والتي تنبني على ثلاثة ركائز أساسية:

_بيئة اجتماعية ذكية ودامجة؛ _مساواة وتمكين وريادة؛ _الأسرة، منظومة القيم والاستدامة؛ واعتبارا لكون الشراكة إحدى رافعات تنزيل هذه الاستراتيجية خصوصا مع جمعيات المجتمع المدني مساء يوم الثلاثاء31 أكتوبر 2023 بمركز الاستقبال والندوات، قاعة المعروفي بحي الرياض بالرباط، وقعت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى تحت اشراف رئيسها السيد موح الحضري اتفاقية شراكة كجمعية منتقاة على صعيد اقليم تنغير، ستستفيد من دعم مشاريع جسر وتطوير خدمات الوالدية الايجابية والوساطة الاسرية. الاتفاقية مبرمة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي و الاسرة، ومؤسسة التعاون الوطني، والفدرالية حول إحداث فضاء ” جسر الاسرة”، بمدينة بومالن دادس.

حضر حفل التوقيع ممثلوا الجمعيات المنتقاة على الصعيد الوطني، تحت اشراف السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن و الادماج الاجتماعي و الاسرة، التي ألقت الكلمة بالمناسبة و رحبت بالحاضرين، واشادة بأهمية المشروع ضمن استراتيجية الوزارة، من أجل تسهيل ولوج الاسر لمختلف الخدمات، ومواكبتهم وتوجيههم، ودعمها كرافعة للتنمية الاجتماعية الدامجة والمستدامة، وقدمت عرضا حول دفتر التحملات الخاص بإنشاء وإحدات فضاء جسر الاسرة.

وقد جاء انتقاء فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى باقليم تنغير لهذه المهام والمسؤوليات الجديدة، من خلال مسار عملها وعطائها الدائم، والمتميز في العمل الجمعوي و الخدمات الانسانية الجليلة التي مافتئت تقدمها وتشتغل عليها بإرادة وحس انساني خدمة للساكنة المحلية والمواطن المغربي بصفة عامة، بفضل مجهودات أعضاء مكتبها منذ التأسيس الى الان، ولا ننسى المجهودات و الدعم الكبير الذي يقدمه المجلس الجماعي لبومالن دادس وعلى رأسهم السيد الرئيس محمد قاشا، لتطوير العمل الجمعوي والبحث عن الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية للساكنة عبر جمعيات المجتمع المدني.

بهذا المولود الجديد نقول هنيئا لساكنة بومالن دادس بصفة خاصة وساكنة اقليم تنغير بصفة عامة، وعبره كفضاء قائم بذاته بالفضاء الثقافي بومالن دادس في القريب العاحل، ستستفيد فئات عريضة من الأسر من مجموعة من الخدمات المتنوعة كما هي واردة في دفتر التحملات.( انظر دفتر التحملات). لايسعنا الا أن نقدم الشكر الجزيل وتحية إجلال، وإكبار لكل من ساهم في إخراج هذا المولود الجديد إلى حيز الوجود ببومالن دادس، وعلى راسهم رئيس الفدرالية موح الحضري وكافة أعضاء مكتبه كل باسمه، وأعضاء المجلس الجماعي لبومالن دادس، والسلطات المحلية باقليم تنغير. ومندوبية التعاون الوطني باقليم تنغير، وجهة درعة تافيلالت.

عن كاتب فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى أحمد زرير.

شاهد أيضاً

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب