زيارة السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب لفيينا-جمهورية النمسا

زيارة السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب لفيينا-جمهورية النمسا

محمد مرابط

خلال اللقاء الذي جمعهما بفيينا، أشاد كل من السيد Wolfgang Sobotka رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا، والسيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية، بمتانة وتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، باعتبارهما شريكين في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

أبرز الطرفان أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به المؤسستان التشريعيتان في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار الاحتفال بالذكرى 240 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية النمسا.

كما تباحث الجانبان حول مجالات التعاون التي يمكن تطويرها بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والمجلس الوطني لجمهورية النمسا، من أجل تعزيز التعاون البرلماني على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف.

وركز الجانبان على أهمية تعزيز التفاهم المشترك والاستقرار والتنمية الاقتصادية لتشجيع إقامة شراكات بين البلدين، باعتبار المغرب شريكا أساسيا للاتحاد الأوروبي وفاعلا مهما على مستوى القارة الإفريقية.

شاهد أيضاً

مبادرة تعاون مع كالة بيت بال القدس.. المجلس الأعلى للتربية والتكوين يستضيف تلاميذ القدس ويربط جسراً للمعرفة والتضامن

مبادرة تعاون مع كالة بيت بال القدس.. المجلس الأعلى للتربية والتكوين يستضيف تلاميذ القدس ويربط جسراً للمعرفة والتضامن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يستقبل نائب وزير العدل الصيني دورة ماي لجماعة العطاطرة بإقليم سيدي بنور تنتهي قبل بدايتها والرئيس يفشل في تدبير اشغال الدورة مجموعة مدارس منتدى الفرقان للتعليم الخصوصي بشراكة مع جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية تنظم ال... السيد رئيس النيابة العامة يستقبل نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية مبادرة تعاون مع كالة بيت بال القدس.. المجلس الأعلى للتربية والتكوين يستضيف تلاميذ القدس ويربط جسراً ... الأمانة العامة للمنظمة تندد و بشدة بخصوص غياب أطباء النساء والتوليد بالمستشفى الإقليمي جرسيف هل سيشارك الرئيس التونسي في القمة العربية بالبحرين؟ برقية مرفوعة إلى الملك من أسرة القوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى 68 لتأسيسها جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية يوجه الأمر اليومي للقوات ا... تفكيك خلية إرهابية موالية لـ"داعش" ينشط أعضاؤها بمدينتي تزنيت وسيدي سليمان